TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: لا داعي للتسرع بشأن صفقة تجارية مع الصين

ترامب: لا داعي للتسرع بشأن صفقة تجارية مع الصين

من: نهى النحاس

مباشر: أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ميله إلى التمسك بالتعريفات الجمركية أكثر من تنفيذ صفقة تجارية تقليدية، مؤكداً أنه لا لداعي للتسرع من أجل التوصل لصفقة تجارية مع الصين.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، إن التعريفات ستجلب مزيداً من الثروات للولايات المتحدة بشكل أكبر من صفقة تجارية تقليدية ضخمة.

ووصف ترامب التعريفات بأنها أسهل وأسرع في التنفيذ.

كما أكد ترامب على أن المحادثات مع الجانب الصيني تسير بطريقة "متجانسة للغاية"، وأنه لا يوجد حاجة للتسرع، "حيث يتم الآن دفع رسوم جمركية على سلع وواردات بـ250 مليار دولار بنسبة 25 بالمئة وتذهب بشكل مباشر إلى وزارة الخزانة".

وبدأت الولايات المتحدة اليوم تنفيذ قرار ترامب الخاص بزيادة التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

وأضاف رئيس الولايات المتحدة أنه وفقاً لتلك التعريفات فإن المزارعين سيؤدون أدوارهم بشكل أفضل وأسرع كما أن واشنطن ستكون قادرة وقتها على مساعدة الدول التي تتعرض إلى مجاعات.

وأكد ترامب على أنه لن يسمح بتكرار ما كان يحدث على مدار سنوات من التجارة مع الصين والمتمثل في فقدان 500 مليار دولار سنوياً.

وتابع الرئيس الأمريكي: "في حالة شراء منتجات زراعية من مزارعينا بمقدار 15 مليار دولار وهو أكثر مما تفعله الصين في الوقت الحالي، حينها سيكون لدينا ما يزيد عن 85 مليار دولار متبقية يمكن يتم توجيهها إلى البنية التحتية والرعاية الصحية أو إلى أي شيء آخر".

وشدد ترامب على أنه في حال تنفيذ ذلك فإن الاقتصاد الأمريكي سيتسارع في حين سيتباطأ الاقتصاد الصيني.

كما أكد ترامب على أنهم سيستمرون في التفاوض مع الصين على آمال ألا تحاول بكين مرة أخرى إعادة التفاوض بشأن الصفقات مع الولايات المتحدة في اللحظات الأخيرة، قائلاً: "هذه ليست إدارة أوباما".