TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تسارع النمو الاقتصادي في بريطانيا خلال الربع الأول

تسارع النمو الاقتصادي في بريطانيا خلال الربع الأول

مباشر: تسارع النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي وفصلي وفقاً لتوقعات المحللين.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة اليوم الجمعة أن الناتج الإجمالي المحلي زاد في أول 3 أشهر من 2019 بنحو 0.5 بالمئة على أساس فصلي، مقابل ارتفاع بنحو 0.2 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي.

وعلى أساس سنوي سجل الاقتصاد البريطاني نمو عند 1.8 بالمئة وهي أسرع وتيرة منذ الربع الثالث لعام 2017 في مقابل مستوى 1.4 بالمئة في الربع المقارن من 2018.

وأوضحت البيانات أن الأداء الاقتصادي القوي في الربع الأول من 2019 جاء مدعوماً بالإنتاج الصناعي الذي ارتفع بنحو 1.4 بالمئة، في مقابل تراجعه بنسبة 0.8 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي.

وفي شهر مارس/آذار فقط زاد الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة بنحو 0.7 بالمئة على أساس شهري بدعم الصناعات التحويلية التي ارتفعت بنسبة 0.9 بالمئة.

كما زاد نشاط البناء بنحو 1 بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/آذار بعد تراجع بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الرابع من 2018.

وخلال شهر مارس/آذار فأن نشاط البناء في المملكة المتحدة انخفض بنحو 2 بالمئة على أساس شهري، في مقابل زيادة بنحو 1 بالمئة في مارس السابق له.

وأوضحت البيانات أن الاستهلاك الخاص زاد بنحو 0.4 بالمئة في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى مارس/آذار الماضي، في مقابل ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة في آخر ربع من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن العجز التجاري البريطاني إلى الناتج الإجمالي المحلي اتسع في الربع الأول من 2019 عند 3.4 بالمئة

وبحلول الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.06 بالئمة إلى 1.3006 دولار.