TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة التقاعد السعودية تنقل بعض الأسهم إلى محفظة "الاستثمارات الرائدة"

مؤسسة التقاعد السعودية تنقل بعض الأسهم إلى محفظة "الاستثمارات الرائدة"
السعودية

الرياض - مباشر: ذكرت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، أنها نقلت بعض الأسهم إلى محفظة شركة الاستثمارات الرائدة، بهدف إعادة إدارة الاستثمارات وهيكلتها.

وقالت المؤسسة العامة للتقاعد، اليوم الخميس، أن نقل بعض الأسهم في المحفظة الاستثمارية للمؤسسة إلى المحفظة الاستثمارية لشركة الاستثمارات الرائدة جاء بغرض إداراتها وتعظيم العوائد الاستثمارية منها بما يحقق أهداف المؤسسة وطموحاتها ويخدم المشتركين والمتقاعدين، وفقاً لوكالة "واس".

  --السعودية تلزم المتعاقدين مع شركات حراسات خاصة بتركيب كاميرات بمرافقها

 --حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم للمواطنين السعوديين بالدفعة الثامنة عشر

وأوضحت المؤسسة السعودية، أن الخطوة تهدف أيضا إلى ورفع العائد الاستثماري للأصول الاستثمارية.

وأشارت، أن ذلك يأتي انطلاقاً من دور المؤسسة في تعزيز خدماتها وتطوير قدراتها الاستثمارية وبناء القدرات المتخصصة في الاستثمار وتحسين العمليات الاستثمارية وفق استراتيجيتها، وبناءً على المرسوم الملكي القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة الاستثمارات الرائدة (شركة مملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للتقاعد)، ورغبةً من المؤسسة في تفعيل دور شركة الاستثمارات الرائدة في القيام بأغراضها وإدارة استثمارات وأموال المؤسسة العامة للتقاعد.

وتابعت المؤسسة، أن نقل الأسهم من محفظتها الاستثمارية إلى شركة الاستثمارات الرائدة لا يعدّ بيعاً منها لأصولها للشركة، وإنما هو لتمكين الشركة من ممارسة دورها في إدارة استثمارات المؤسسة وأموالها.

الجدير بالذكر أن عملية نقل الأسهم المشار إليها ستسهم في زيادة عدد الأسهم الحرة، وبالتالي تعزيز السيولة في السوق المالية وجذب المستثمرين مما يؤدي إلى دعم وتنمية السوق.

ويشار، إلى أن تلك الخطوة تأتي بعد قيام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية بتخفيض ملكيتها في عدد كبير من الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية لصالح ذراعها الاستثماري شركة حصانة.

ترشيحات

أرباح العقارية السعودية تهبط 58.5% خلال الربع الأول من 2019

ما هي شروط وتفاصيل الإقامة المميزة في السعودية؟