تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. قطع المرافق تدريجياً بنهاية 2019حال عدم طلاء واجهات العمارات

مصر.. قطع المرافق تدريجياً بنهاية 2019حال عدم طلاء واجهات العمارات
مصر

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الحكومة المصرية، أنه تم إعطاء مهلة حتى نهاية العام الجاري لطلاء واجهات العمارات والمنازل في كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء، صادر اليوم الخميس، أن مصطفى مدبولي كلف المحافظين بإعطاء المواطنين مهلة حتى نهاية العام، لطلاء واجهات عماراتهم بألوان محددة، ومَن لم يلتزم منهم سيتم قطع المرافق عنه.

  --السيسي يبحث مع حفتر تطور الأوضاع الليبية

  --مصر تصدر لائحة نظام المناطق الاستثمارية

وقال مدبولي: "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقوم المواطنون بتشطيب منازلهم من الداخل على أعلى مستوى، ثم يتركون الواجهات بالطوب الأحمر، وهو ما يُشوّه المنطقة، ويُظهرها بصورة غير حضارية".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقده مدبولي بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية المحلية، والإسكان، والنقل؛ لبحث عددٍ من الملفات الخدمية، ومتابعة خطوات تنفيذ العديد من الخطط التنموية في مختلف المجالات.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى تكليف رؤساء الوحدات المحلية بحصر المباني القائمة، التي لم يتم تشطيبها، وإلزام السكان بتشطيب واجهات هذه المباني من أعمال المحارة والدهان، وتم اختيار اللون البيج بدرجاته، ومنحهم مهلة محددة، وأنه في حالة عدم الالتزام بذلك، سيتم قطع المرافق تدريجياً لحين الالتزام بتطبيق القرار.

 كما تم استعراض صور لبعض النماذج من أعمال الدهانات لواجهات المباني بعدد من المحافظات منها الفيوم، ودمياط.

يذكر أن خطة الدولة للحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بكافة المحافظات، من خلال طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية، التي تكون واجهتها من الطوب الأحمر، جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

ترشيحات:

مصر تضخ 1.5 تريليون جنيه استثمارات خلال 4 سنوات

مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية 5% في عامين