تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة تؤكد تقييم "الدولي الإسلامي" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"مستقرة"

وكالة تؤكد تقييم "الدولي الإسلامي" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"مستقرة"
بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس التصنيف الائتماني للعملة على المدى الطويل لبنك قطر الدولي الإسلامي، المدرج بالبورصة القطرية عند "A"، فيما عدلت تقييم العملة على المدى القصير عند "A1"، بدلاً من "A2"، ورفع النظرة المستقبلة إلى مستقرة بدلاً من سلبية.

وحسب المذكرة البحثية الصادرة عن الوكالة أمس الأربعاء، حصل الدولي الإسلامي على تقييم مستقل وتصنيف القوة المالية عند "bbb+"، مع مستوى دعم استثنائي "ESL".

تحليل.. كيف تحاول قطر تعزيز ريادتها في إنتاج الغاز عالمياً؟

* "الوزراء القطري" يعدل أحكام قوانين الطاقة

وكشفت المذكرة البحثية أن تغيير النظرة المستقبلية للدولي الإسلامي، يعكس التحسن في الأداء المالي، والخارجي، كذلك ظروف الاقتصاد الكلي على نطاق أوسع، إلى جانب الاحتمال الكبير للدعم الاستثنائي من الحكومة في حالة حدوث ضائقة مالية.

ويرتكز الدعم الحكومي على سجل قطر في دعم البنوك التجارية في أوقات مختلفة، شمل نقل الاستثمارات الصعبة إلى الدولة، ونقل التمويل العقاري، مع ضح سيولة إضافية، إذ تمكنت جميع البنوك في الفترة الأخيرة من الاعتماد على زيادة حدة الودائع الحكومية؛ لتفادي ضغوط السيولة.

وأشارت الوكالة أن نقاط القوة التي يتمتع بها البنك والمتمثلة في قاعدة العملاء القوية، وجودة الأصول، يقابلها صغر حجم البنك، وحصته السوقية المحدودة، والتعرض الشديد للتمويل العقاري، إلى جانب الاتجاه الهبوطي في نسب كفاية رأس المال، إلا أنها لا تزال عند مستويات سليمة.

وكانت أرباح الدولي الإسلامي ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 5.1 بالمائة، لتصل إلى 266 مليون ريال.

وبحلول الساعة 12:20 بتوقيت قطر، تراجع سهم الدولي الإسلامي بنسبة 0.70 بالمائة، ليصل إلى سعر 66.93 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.10 مليون ريال، وزعت على 16.47 ألف سهم.

ترشيحات..

"التجارة القطرية" تطلق مبادرة لدعم إنتاجية أصحاب الرخص المنزلية

تقرير: فنادق مصر تتصدر توقعات النمو بالشرق الأوسط