TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تُنذر 6 شركات بإيقاف التداول بسبب القوائم المالية

البورصة المصرية تُنذر 6 شركات بإيقاف التداول بسبب القوائم المالية
البورصة المصرية - أرشيفية
سامكريت مصر
SMCS
0.00% 16.37 0.00


حديد عز
ESRS
-6.00% 62.00 -3.96

القاهرة - مباشر: وجهت البورصة المصرية، إنذاراً إلى 11 شركات مقيدة، بسبب عدم التزامها بإرسال القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي.

وقالت البورصة في بيان اليوم الخميس، إنه سيتم إيقاف التعامل على 6 شركات في حالة عدم التزامها بإرسال القوائم المالية عن العام الماضي، اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم 16 مايو الجاري.

*ترامب: لن نخسر مليارات الدولارات بسبب الصين بعد الآن

*مصر تمنح مالكي السيارات الكهربائية لوحات ورخصاً مؤقتة لحين التقنين

وأوضحت أن تلك الشركات تتضمن "جنوب الوادى للاسمنت، القلعة للاستشارات المالية، الاهلي للتنمية والاستثمار، والشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وحديد عز، وجولدن بيراميدز بلازا".

وأشارت إلى أن ذلك طبقا لأحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية التي تنص على" يتم إيقاف التعامل على الأوراق المالية المقيدة بعد مضى 45 يوماً كحد أقصى من تاريخ نهاية المهلة المحددة لإرسال القوائم المالية المستقلة والمجمعة". 

وأضافت أنه سيتم استمرار إيقاف التعامل على 5 شركات في حالة عدم التزامها بإرسال القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي.

وتتضمن قائمة تلك الشركات "مصر جنوب أفريقيا للاتصالات، والعبوات الدوائية المتطورة، ونايل سيتي للاستثمار، وسامكريت مصر-مهندسون ومقاولون، وجلاكسو سميثكلاين".

ترشيحات

الأحمر يكسو مؤشرات بورصة مصر في التعاملات المتأخرة

سيطرة بيعية على تعاملات مجالس إدارة الشركات بجلسة الثلاثاء