TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة القطرية" تطلق مبادرة لدعم إنتاجية أصحاب الرخص المنزلية

"التجارة القطرية" تطلق مبادرة لدعم إنتاجية أصحاب الرخص المنزلية
مقر وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية مبادرة دعم وتحفيز انتاجية أصحاب الرخص المنزلية لشهر رمضان المبارك لعام 1440هـ، وذلك من خلال السماح للمتقدمين منهم بطلب الترخيص بتقديم المأكولات الشعبية التي يزداد عليها الطلب خلال الشهر الفضيل.

وتشمل هذه الأصناف خبز الرقاق، ولقيمات، والقطايف والخنفروش، والهريس، والساقو وغيرها من الأطباق الرمضانية، وذلك لدعم أصحاب الرخص المنزلية على زيادة إنتاجيتهم، وتعزيز جودة منتجاتهم خلال الشهر الكريم

* تحليل.. كيف تحاول قطر تعزيز ريادتها في إنتاج الغاز عالمياً؟

* "الوزراء القطري" يعدل أحكام قوانين الطاقة

وكانت الوزارة أطلقت في وقت سابق مبادرة منح تراخيص لمزاولة الاعمال التجارية في المنازل، والتي تتكون من أنشطة لا تتطلب تكاليف عالية، ويعتمد فيها على المهارات الشخصية بصفة أساسية، ولا تستخدم فيها المعدات المقلقة للراحة، أو الخطرة؛ وذلك للحصول على قدر من الربح، وتوفير التكاليف المعيشية.

وإلى جانب ذلك فتم إصدار قرار وزاري نص على إلغاء شرط وضع لوحة تعريفية عند مدخل المنزل المرخص له بمزاولة النشاط، مع عدم وضع أية لوحات دعائية أو ترويجية على المنزل أو الجدران الخارجية له، ويُحظر وضع الأعلام أو اللوحات الشريطية.

وجاء هذا التعديل نزولاً عند رغبة الجمهور وتحفيزاً لأصحاب المشروعات الصغيرة، وتسهيلاً على طالبي الترخيص لمزاولة الأعمال التجارية في المنازل.

وتهدف مبادرة منح تراخيص لمزاولة الاعمال التجارية في المنازل إلى تنظيم مزاولة الأنشطة التجارية من المنزل، وفتح مجالات لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة، وحثهم على الإبداع وتنمية ودعم قدراتهم وأفكارهم، للاستثمار في المشروعات الخاصة بهم.

ترشيحات..

كابيتال إنتليجنس تخفض تقييم بنك الدوحة القطري لـ"A"

"كهرماء" تعدل اتفاقية شراء الطاقة مع "أم الحول"

"قطر للبترول" تدعو لتقديم عطاءات مرافق مشروع توسعة حقل الشمال