TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تطرح 23 قطعة أرض لإقامة محطات وقود

الإسكان المصرية تطرح 23 قطعة أرض لإقامة محطات وقود
أرض تابعة لوزارة الإسكان المصرية

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الإسكان المصري، عن فتح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، باب الحجز لـ23 قطعة أرض خدمية؛ لإقامة نشاط محطات وقود بمساحات تتراوح بين 1620 و11500 م2، بـ18 مدينة جديدة.

وقال عاصم الجزار في بيان اليوم الخميس، إن المدن تشمل (القاهرة الجديدة والشروق وطيبة الجديدة وقنا الجديدة والسادات و15 مايو والصالحية الجديدة والعاشر من رمضان والشيخ زايد وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وأسوان الجديدة وبدر والفيوم الجديدة والمنيا الجديدة وبرج العرب الجديدة ودمياط الجديدة وأخميم الجديدة.

      *توقعات الأرصاد المصرية لطقس الجمعة

      *الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في 18 بنكاً

وأضاف الوزير، أنه سيتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي بمقار أجهزة المدن المطروحة بها، وذلك ابتداء من يوم الاثنين الموافق 20 مايو/أيار 2019.

وذكر نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه يتم البيع للأفراد، والشركات القائمة، ويتم سداد جدية الحجز بواقع 10 في المائة من قيمة الأرض، واستكمال سداد ثمن الأرض بالكامل بشيك معتمد بالإضافة إلى (1 في المائة مصاريف إدارية ، و0.5  في المائة مجلس الأمناء) خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة على التخصيص.

وأوضح طارق السباعي، أنه في حالة التزاحم على قطعة أرض واحدة، يتم المفاضلة بين المتزاحمين طبقاً لأعلى سعر يُقدم منهم من خلال التزايد فيما بينهم، وتلتزم الشركة، أو الفرد المخصص له الأرض بالاشترطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، ويتم الطرح طبقاً لأحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 وأحكام اللائحة العقارية.

وتايع، أنه يتم تقديم العروض ابتداءً من يوم الأحد الموافق 23 يونيو/حزيران 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 27 يونيو/ حزيران 2019 بمقر جهاز المدينة المختص.

وأشار السباعي، إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة ستكون متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وللاستفسارات يتم مراجعة إدارة المشروعات بالجهاز المختص.

ترشيحات

الحكومة المصرية توافق على قروض وسندات لوزارة الإسكان بـ30 مليارجنيه