TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يوافق على 3 قرارات للسيسي

الوزراء المصري يوافق على 3 قرارات للسيسي
الحكومة المصرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على 3 مشاريع قرارات لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء، أنه تم الموافقة على مشروع قرار للسيسي بشأن خطاب اتفاق الصندوق الائتماني "للتعاون الاقتصادي الكوري الأفريقي" الخاص بتقديم منحة لجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يتجاوز 600 ألف دولار أمريكي من أجل دراسة الجدوى وإعداد مشروع "معالجة الحمأة الناتجة من محطة صرف صحي أبو رواش الخضراء"، والموقع في 25 مارس/أذار الماضي.

  --الحكومة المصرية تُقر تعديل بعض أحكام قانون العقوبات بشأن النفقة

  --الوزراء المصري يُقر الصيغة النهائية لمشروع قانون "صندوق ذوي الإعاقة"

وأوضح المجلس، أن المشروع يهدف إلى وضع نهج متكامل لمعالجة وإعادة استخدام الترسبات الطينية في محطة أبو رواش لمعالجة المياه، من أجل معالجة مشاكل تجمع الرواسب في محطات المعالجة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتقليص البصمة الكربونية الناجمة عن عملية مناولة الرواسب الطينية وإنتاج الطاقة.

وتتمثل أنشطة المشروع في إجراء دراسة الجدوى والتحضير لمشروع " معالجة الحمأة الناتجة عن محطة صرف صحي أبو رواش"، وإعداد مقترح لتقديمه إلى صندوق المناخ الأخضر، بإضافة إلى إعداد تقييم للآثار البيئية والاجتماعية وفقاً للمبادئ التوجيهية القومية وإرشادات شركاء التنمية.

وأقر مجلس الوزراء، شروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مذكرة تفاهم في مجال تسهيل الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات بين الدول أعضاء الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر بين (مصر-الأردن-تونس -المغرب) "اتفاقية أغادير"، والموقعة في 13 أبريل/نيسان 2016.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والعمل على تسهيل حركة التبادل التجاري بين الأطراف المتعاقدة، والعمل على مكافحة المخالفات الجمركية وردعها، مع الاستفادة من تيسير عملية الرقابة الجمركية على نقل البضائع وكذلك استخدام الوسائل الخاصة بهذه الرقابة.

وتتضمن المذكرة عدة مجالات للتعاون منها الربط الآلي وتبادل المعلومات الالكترونية بين سلطات جمارك دول اتفاقية أغادير، على أن تتضمن المعلومات حركة الشحنات والحافلات والبضائع ومرتكبي المخالفات الجمركية، وكذلك المعلومات المتعلقة بالمشغلين الاقتصاديين المعتمدين.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص مساحة 106,96 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية الجبل الغربيّ بقرية بني غالب -مركز أسيوط -بمحافظة أسيوط؛ وذلك لاستخدامها كمنفعة عامة في إقامة جبانات للمسيحيين.

ترشيحات 

وزيرة التخطيط: انخفاض معدل البطالة في مصر لـ8.9% بالربع الثاني

المجتمعات العمرانية تُعدل ارتفاعات أراضي مصر الجديدة للإسكان بالشروق