TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيطرة بيعية على تعاملات مجالس إدارة الشركات بجلسة الثلاثاء

سيطرة بيعية على تعاملات مجالس إدارة الشركات بجلسة الثلاثاء
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء.

وسيطر الاتجاه البيعي على تعاملات مجالس الإدارة بجسلة الثلاثاء؛ حيث تم تنفيذ 5 صفقات منهم 4 بيع، وصفقة واحدة فقط شراء، بحسب بيان للبورصة اليوم الأربعاء.

*قطر ترد على منع تأشيرات المصريين:"دولنا تستمد قوتها..من تماسك شعوبنا"

*8 مصريات يحصلن على نصف مليون جنيه مستحقات من السعودية

وتصدرت شركة سي آي كابيتال القابضة صفقات البيع، حيث قام مجلس الإدارة ببيع 100 ألف سهم من سي آي كابيتال.

وتلاه في المرتبة الثانية مجلس إدارة شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي حيث قام ببيع 25 ألف سهم.

وفي المرتبة الثالثة جاء البنك التجاري الدولي، حيث قامت إدارة البنك ببيع 20 ألف سهم، وفي صفقة أخرى قامت الإدارة ببيع 10 آلاف سهم.

وعلى صعيد صفقات الشراء، قام مجلس إدارة مصر لصناعة الكيماويات بشراء 8.78 ألف سهم.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية تباينت في ختام تعاملات جلسة الثلاثاء، وسط مشتريات المستثمرين الأجانب والمصريين، مقابل مبيعات عربية.

وارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1.3% عند مستوى 14389 نقطة، بالتزامن مع قرار وزارة الماية المصرية بعدم تطبيق الشريحة الثالثة من ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة والتي كان مقررا تطبيقها مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وتراجع مؤشر إيجي إكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.2% عند مستوى 633.23 نقطة، فيما تراجع مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.91%، عند مستوى 1613 نقطة.

يشار إلى المؤشر الثلاثيني شهد موجة تراجعات منذ ما يقرب من شهر وسط وسط حالة من عدم اليقين في أوساط المتعاملين مع قرب تنفيذ المرحلة الثالثة من ضريبة الدمغ وبالتزامن مع العديد من العطلات والتي صاحبها تدني في قيم التداولات.

ترشيحات:

مشتريات محلية وأجنبية تصعد بـ"الثلاثيني" 1.3% بدعم قرار "ضريبة الدمغة"