TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي يعلن عدد المستفيدين من مبادرة "القرض الحسن"

الصندوق العقاري السعودي يعلن عدد المستفيدين من مبادرة "القرض الحسن"
صندوق التنمية العقارية- فرع المنطقة الشرقية

الرياض – مباشر: كشف صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، عن استفادة 662 مواطناً من مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين "قرض حسن"، لمنسوبي القطاع الحكومي المدني والقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة والمتقاعدين (عسكريين ومدنيين) لمن أتم الخمسين عاما فأكثر.

وقال صندوق التنمية العقارية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن إجمالي العقود الموقعة حتى نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي بلغت 589 عقداً.

وأضاف الصندوق، أن 73 مستفيداً وقعوا عقودهم خلال الخمسة الأيام الماضية من مايو/آيار الحالي، ليبلغ إجمالي المستفيدين من المبادرة 662 مستفيداً.

وأوضح الصندوق، أن إجمالي دعم المبادرة بلغ 77 مليون ريال، إضافة إلى الاستفادة من التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقارية ليتمكنوا من شراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء.

وطالب صندوق التنمية العقارية، ممن تنطبق عليهم معايير الأهلية وعلى قوائم الانتظار الاستفادة من المبادرة بالتسجيل في خدمة المستشار العقاري من خلال البوابة الالكترونية لبرنامج "سكني"، للحصول على الخدمة، ومعرفة الحلول المناسبة.

وبين الصندوق، أن التقديم على المبادرة يتم من خلال 12 جهة تمويلية فعلت المبادرة، للاستفادة من المنتجات المتاحة من وحدات سكنية جاهزة وآخري تحت الإنشاء، وذلك بمنحهم قرض إضافي حسن يصل إلى 140 ألف ريال، إضافة إلى القرض العقاري "المدعوم" الذي يصل إلى 500 ألف ريال.

يذكر أن المبادرة تأتي تماشيا مع توجيهات القيادة لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي يعد برنامج الإسكان أحد برامجها، وتهدف إلى رفع نسبة التملك بالوصول إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030، من خلال تظافر جهود 16 جهة حكومية لتذليل المعوقات أمام المواطنين وتمكينهم من تملك السكن المناسب.

ترشيحات:

السعودية توضح موقفها من قدوم المعتمرين القطريين والمقيمين

"هدف" يطالب أصحاب الأعمال بالسعودية إعلان الفرص الوظيفية عبر "طاقات"

"ساما" تُعلن مواعيد عمل البنوك ونظام التحويلات المالية خلال رمضان

مسح..أرباح قطاع البنوك السعودي تقفز لـ14.1 مليار ريال بالربع الأول