TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يُطلق بطاقات "ميزة" لتعزيز الشمول المالي بمصر

التجاري الدولي يُطلق بطاقات "ميزة" لتعزيز الشمول المالي بمصر
البنك التجاري الدولي

القاهرة - مباشر: أعلن البنك التجاري الدولي - مصر (COMI)، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن إطلاق بطاقات "CIB ميزة" برسوم إصدار ميسرة.

وأضاف البنك في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن بطاقات "ميزة" تعد إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمدفوعات بهدف تعزيز الشمول المالي ودعم جهود الدولة للتحول إلى مجتمع غير نقدي من خلال امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات من خلال آلية تحصيل إلكتروني داخل مصر.

    *112 مليار جنيه محفظة قروض التجاري الدولي في الربع الأول

    *أرباح البنك التجاري الدولي ترتفع 31% في الربع الأول

وتأتي البطاقات الجديدة في إطار الجهود التي يبذلها CIB لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.

وتُتيح بطاقات" CIB ميزة"، بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع (كارتي) وبطاقة "ميزة" مسبقة الدفع للمرتبات الحكومية، ومجموعة من الخدمات المصرفية تتضمن سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي المحلية وإتمام عمليات الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية (POS) والشراء عبر الانترنت محليًا.

وتُعد بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع (كارتي) أسرع بطاقة «ميزة» يمكن إصدارها، فهي متاحة لأي عميل يحمل بطاقة الرقم القومي وتصدر في الحال.

أما بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع للمرتبات الحكومية فيتم إصدارها لتحويل مرتبات موظفي القطاع الحكومي. 

وتُعد هذه البطاقة أحد الحلول الذكية لتحويل مرتبات العاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بغض النظر عن قيمة الرواتب.

وفيما يتعلق بمصاريف إصدار البطاقة الجديدة قال البنك إن مصاريف إصدار وتجديد بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع (كارتي) تبلغ 15 جنيهاً فقط، بينما تبلغ مصاريف إصدار وتجديد بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع للمرتبات الحكومية 20 جنيهًا.

يذكر أن البنك المركزي المصري قد أعلن عن إصدار بطاقات "ميزة" في إطار استراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي وتعزيز الشمول المالي مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية؛ حيث يتمكّن حاملو بطاقات "ميزة" من الحصول على المدفوعات الخاصة بهم وكذلك إجراء معاملات إلكترونية وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة. 

ويستهدف البنك المركزي المصري إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية جديدة خلال 3 سنوات.

يشار إلى أن البنك حقق أرباحاً بلغت 2.64 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 2.02 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وزاد صافي الدخل من العائد للبنك خلال الفترة بنسبة 51.52%، ليصل إلى 4.94 مليار جنيه، مقابل صافي دخل بلغ 3.26 مليار جنيه بالربع الأول من 2018.

ترشيحات:

التجاري الدولي يطلق منتجات الودائع ذات العائد المدفوع مقدماً

المركزي المصري يوقف تمويلات الشركات بمبادرة التمويل العقاري