TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم "التجاري القطري"

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم "التجاري القطري"
البنك التجاري القطري
البنك التجاري
CBQK
-0.50% 4.93 -0.03

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس تقييم العملة الأجنبية للبنك التجاري، المدرج ببورصة قطر، على المدى الطويل عند "-A"، بينما عدلت تقييم العملة على المدى القصير إلى"A1"، بدلاً من "A2"، مع المحافظة على النظرة المستقبلية السلبة للبنك.

وأشارت الوكالة في مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء إلى أنه تم تحديد التصنيف المستقبل لنك عند "-bbb"، وتصنيف القوة المالية الأساسية "+bb" مع تحديد مستوى دعم استثنائي عالي، والذي يعتمد على قدرة الحكومة القطرية على دعم البنك في أي ضائقة مالية.

* "كهرماء" تعدل اتفاقية شراء الطاقة مع "أم الحول"

* "قطر للبترول" تدعو لتقديم عطاءات مرافق مشروع توسعة حقل الشمال

ولفتت المذكرة البحثية إلى أن البنوك القطرية شهدت في الفترة الأخيرة زيادة في حدة الودائع الحكومية، وذلك لتفادي أي ضغوط بالسيولة، منوهاً بأن جودة الأصول هو التحدي الائتماني الرئيسي للتجاري، علماً بأن نسبة القروض المتعثرة مرتفعة، في حين يتمتع بتغطية منخفضة.

وكانت أرباح التجاري ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6.5 بالمائة لتصل إلى 431.07 مليون ريال، مقارنة بـ404.69 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبحلول الساعة 12:38 بتوقيت قطر، ارتفع سهم التجاري بنسبة 0.14 بالمائة، ليصل إلى سعر 49.07 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 870.27 ألف ريال، وزعت على 17.76 ألف سهم.

ترشيحات:

أداء قوي متوقع للبنوك الإسلامية بالخليج

بورصة قطر تعلن مواعيد التداول في رمضان

وزير النفط من قطر: العراق لن ينفرد بزيادة إنتاج الخام

معدل التضخم الخليجي يتراجع هامشياً خلال فبراير