TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدعم صغار التجار عبر 8 قرارات حكومية

البحرين تدعم صغار التجار عبر 8 قرارات حكومية
الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين

مباشر: وافق مجلس الوزراء البحريني على 8 قرارات تدعم صغار التجار في المملكة، التزاماً بتوصيات الدراسة المشتركة المرفوعة من غرفة تجارة وصناعة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة التي كلف بمتابعتها الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأمر رئيس الوزراء بجدولة المتأخرات من مبالغ الرسوم والخدمات المستحقة والمتراكمة على صغار التجار وتقسيطها على دفعات ميسرة تصل إلى 24 شهراً.

 * مجلس وزراء البحرين يعتمد قرارين بشأن برنامج التقاعد الاختياري

 * مجلس وزراء البحرين يوافق على الاستثمار الأجنبي الكامل لاستخراج النفط

كذلك أمر الجهات الحكومية بالالتزام بالمواعيد المحددة للدفع للقطاع الخاص حسب طبيعة العمل وحسب الاتفاق المعتمد، فيما وجه وزارة الصناعة والتجارة والسياحة إلى تخصيص مساحات مختلفة ومناسبة للأنشطة الصناعية للمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ووجه الوزارة المذكورة أيضاً إلى تغيير آلية إدراج المخالفات بحيث تحسب المخالفة على مستوى كل فرع بشكل مستقل ما عدا في حال التخلف عن متطلبات التجديد الأساسية فتحسب على مستوى السجل الواحد.

وتزامناً مع ذلك، كلف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإسراع في إعداد دراسة عن سوق العمل وتأثيراتها على القطاع التجاري، يتولى تنفيذها فريق عمل مشترك بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة تنظيم سوق العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين ورفع النتائج النهائية إليه.

في حين كلف وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بإنشاء فريق عمل مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة تنظيم سوق العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين للوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع التجاري.

ويأتي القرار الثامن والأخير، بأن يقوم مصرف البحرين المركزي بالتنسيق مع جمعية مصارف البحرين للنظر في تقديم مزيد من التسهيلات الائتمانية التي تمنح للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يأتي ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية الاعتيادية أمس الاثنين برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

 

ترشيحات:

رئيس الوزراء البحريني يُقر اتفاقية للتعاون الفضائي مع المملكة المتحدة

أداء قوي متوقع للبنوك الإسلامية بالخليج

اضطراب البورصات الخليجية.. تعرَّف على الأسباب