TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس وزراء البحرين يعتمد قرارين بشأن برنامج التقاعد الاختياري

مجلس وزراء البحرين يعتمد قرارين بشأن برنامج التقاعد الاختياري
مجلس الوزراء البحريني

مباشر: وافق مجلس الوزراء في مملكة البحرين على توصية مجلس الخدمة المدنية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بضم 13 جهة غير خاضعة لديوان الخدمة المدنية إلى برنامج التقاعد الاختياري.

وبحسب القرار الوزاري، يتم الإعلان عن البرنامج وفتح باب التسجيل فيه خلال شهر يونيو 2019 بذات المميزات والشروط التي تم تطبيقها على المستفيدين بالبرنامج السابق للجهات الحكومية.

 * "المركزي البحريني" يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

 * "إيجل هيلز" الإماراتية تقترض 374مليون دولار لتمويل مشروع "مراسي البحرين"

وحدد القرار هذه الجهات في: الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، والأمانة العامة للمحكمة الدستورية، والمؤسسة الخيرية الملكية، وجائزة عيسى لخدمة الإنسانية، ومركز عيسى الثقافي، ومعهد البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

كذلك شملت الجهات: ديوان الرقابة المالية والإدارية، والأمانة العامة لمجلس النواب، والأمانة العامة لمجلس الشورى، ومعهد البحرين للتنمية السياسية، ومعهد القراءات وإعداد معلمي القرآن الكريم، ونادي راشد للفروسية.

واستكمالاً للقرار السابق، اعتمد اجتماع مجلس الوزراء اقتراحاً برغبة للسماح للموظفين المدرجين ضمن قوائم التقاعد الاختياري من الانسحاب منه، حيث أكدت الحكومة في ردها أن الرغبة قد تحققت فعلاً من خلال الفرصة التي أتيحت لمن يرغب من الموظفين المدرجين ضمن قوائم التقاعد الاختياري للانسحاب.

يشار إلى أنه تم قبول 84 طلب إلغاء الانضمام خلال الفترة التي تم السماح بها.

 

ترشيحات:

أداء قوي متوقع للبنوك الإسلامية بالخليج

اضطراب البورصات الخليجية.. تعرَّف على الأسباب

بورصة البحرين تنهي التعاملات على ارتفاع.. وإنفستكورب أكثر الرابحين