TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد الدولي يحدد 3إجراءات هيكلية لإصلاح مالية العراق بينها..الأجور والكهرباء

النقد الدولي يحدد 3إجراءات هيكلية لإصلاح مالية العراق بينها..الأجور والكهرباء
صندوق النقد الدولي

بغداد – مباشر: أوصى رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى العراق، جافين جراي بعددا من الإصلاحات الرئيسية التي من الواجب على العراق اتباعها لإصلاح الهيكل المالي.

وقال رئيس بعثة الصندوق أن أول تلك الإصلاحات، يتمثل في أجور القطاع العام، التي من الممكن تخفيف ضغوط الإنفاق على المدى القصير من خلال تدابير التعويض مثل تحديد البدلات والمكافآت وغيرها من مدفوعات الأجور غير الأساسية ، وعدم استبدال المتقاعدين بالكامل.

   -النقد الدولي لـ"العراق": مكافحة الفساد أمر حاسم..لدعم استثمارات القطاع الخاص

   -قطر ترد على منع تأشيرات المصريين:"دولنا تستمد قوتها..من تماسك شعوبنا"

وأوضح أن الإجراءات الهيكلية ستكون مطلوبة على المدى المتوسط ​​، بناءً على مراجعة وظيفية للقوى العاملة بالإضافة إلى إصلاح أعمق للخدمة المدنية بمجرد وضع أنظمة جديدة لإدارة الموارد البشرية والمعلومات.

وكانت التوصية الثانية بشأن إصلاحات الكهرباء، التي اعتبرها عاملاً أساسياً في معالجة نوعية الخدمة الضعيفة وتقليل التكاليف المرتفعة في الميزانية، وذلك بسبب المعدلات المتواضعة للتعريفة الاستهلاكية ، وعدم دفع فواتير الكهرباء بشكل مزمن ، وسوء الصيانة والاعتماد المفرط على مصادر توليد باهظة الثمن ، إلى جانب الخسائر في جميع مراحل التوليد ، انتقال ، وعملية التوزيع.

وأكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، على أهمية ضمان حماية الفقراء والأكثر ضعفا خلال هذا الإصلاح.

وجاءت آخر توصيات رئيس بعثة صندوق النقد، بشأن تعزيز الإدارة المالية العامة، والتي أوضح فيها أن تعزيز الإطار القانوني وتحسين الالتزام وأنظمة الرقابة الأخرى من العناصر الأساسية لتقليل سوء استخدام الموارد العامة واستعادة انضباط الميزانية.

ترشيحات

النقد الدولي" يتوقع نمو اقتصاد العراق 6.5% عام 2019

النقد الدولي: سياسات العراق الاقتصادية للتعامل مع الصدمات مناسبة