TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر ترد على منع تأشيرات المصريين:"دولنا تستمد قوتها..من تماسك شعوبنا"

قطر ترد على منع تأشيرات المصريين:"دولنا تستمد قوتها..من تماسك شعوبنا"
العاصمة القطرية الدوحة ـ أرشيفية

الدوحة – مباشر: أكد مكتب الاتصال الحكومي حرص دولة قطر التام على ترابط المجتمعات والشعوب في مختلف دول العالم، وسعيها الدائم لتعميق أواصر المحبة ونبذ الكراهية بين الشعوب.

وقال المكتب في بيان أصدره أمس الأحد، إن موقف دولة قطر كان وسيظل دائماً واضحاً بضرورة عدم إقحام الشعوب في الخلافات التي تنشأ بين الدول، “إذ ستظل دولنا تستمد قوتها من تماسك شعوبنا ومجتمعاتنا."

  -الإمارات ترد على ادعاءات قطر بلجنة القضاء على التمييز العنصري

   -للمرة الثانية.. مصر تحذر من أنشطة تركيا بمنطقة شرق المتوسط

ويأتي البيان القطري بعد تصريحات رئيس شركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في مؤتمر صحفي السبت، رفض فيها إعطاء المصريين تأشيرات دخول لبلاده واصفاً إياهم بـالأعداء".

وأوضح المكتب، رداً على ما تم تناقله من تصريحات خلال الأيام الماضية، بأن وزارة الداخلية في دولة قطر (إدارة شؤون الوافدين) هي الجهة الوحيدة المخوّلة بإصدار سمات الدخول إلى البلاد بمختلف أنواعها، حسب موافقة الجهات المختصة وطبقا للنظم والقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وكذلك الاتفاقيات المشتركة مع الدول الأخرى.

وأشار إلى أن أي تصريحات تخرج عن تلك الأطر القانونية، لا تمثّل السياسة المعمول بها في وزارة الداخلية.

وأكد مكتب الاتصال الحكومي في بيانه أن دولة قطر ترحب بجميع شعوب العالم، وأن مختلف النشاطات المتبادلة بين الشعوب، سواء الثقافية والرياضية والسياحية والاقتصادية وغيرها، هي من وسائل التقريب بين الشعوب مهما كان حجم الخلافات بين الدول.