TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال القطرية تصدر قواعد حوكمة الصناديق الاستثمارية

أسواق المال القطرية تصدر قواعد حوكمة الصناديق الاستثمارية
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية، اليوم الاثنين، إصدار قواعد إدراج ونظام حوكمة الصناديق المُدرجة في بورصة قطر، وفق بيان.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار تطوير الهيئة المستمر لأنظمتها بغية تعزيز جاذبية المناخ الاستثماري لسوق رأس المال، وكذلك زيادة التنوع في المنتجات المالية المدرجة في بورصة قطر.

*شراكة قطرية تركية لتدشين أكبر مدينة سياحية بالعالم

*محكمة قطرية تقضي بتعويض 6مليارات دولار ضد مستثمر بالأسرة الحاكمة

وتابعت الهيئة: "أنها مستمرة في تعزيز أنظمتها لتلبية احتياجات المستثمرين مع اعتماد أفضل الممارسات في مجال صناديق الاستثمار وحوكمتها".

وتُعتبر هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى هيئة قطر للأسواق المالية؛ إذ تسعى إلى تطوير سوق رأس المال في الدولة، وتعزيز العناصر التي تستقطب الصناديق المحلية والدولية لتدرج في بورصة قطر.

وأضافت الهيئة أن مراجعة قواعد الإدراج ونظام الحوكمة من شأنه أن يقدّم إطار عمل واضح لشركات إدارة الصناديق المحلية والعالمية للإدراج في بورصة قطر والتشجيع على تطوير إدارة الأصول في دولة قطر".

يشار إلى أن مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية أصدر أمس الأحد القرار رقم 5 لسنة 2019 بشأن نظام الخدمات المالية، والذي يأتي ضمن تطوير النظام لتعزيز النهوض بقطاع سوق رأس المال في الدولة، وتنظيم آلية ممارسة الأعمال المتعلقة بالأوراق المالية.

يذكر أن بورصة قطر مدرج بها صندوقان فقط، فيما يترقب المستثمرون إدراج صندوق عقاري، وآخر للنفط في الفترة المقبلة.

ترشيحات:

بورصة قطر تعلن مواعيد التداول في رمضان

وزير النفط من قطر: العراق لن ينفرد بزيادة إنتاج الخام

معدل التضخم الخليجي يتراجع هامشياً خلال فبراير

"أشغال" قطر تعيد تأهيل 4 محطات للصرف الصحي