TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدارة الموانئ السعودية تقر مبادرة تخفيض أجور المناولة

إدارة الموانئ السعودية تقر مبادرة تخفيض أجور المناولة
جانب من اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"

الرياض – مباشر: عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، اجتماعه الثالث بمقر الهيئة بالرياض اليوم الاثنين، برئاسة وزير النقل رئيس مجلس الإدارة نبيل بن محمد العامودي، وبحضور أعضاء المجلس.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، وفقا لبيان للهيئة اليوم، عدداً من الموضوعات؛ من بينها اللائحة العامة للرقابة والتفتيش، ومبادرة تخفيض أجور المناولة.

  * العمل السعودية تحدد ساعات عمل المرأة خلال رمضان

  * هيئة النقل السعودية: تشغيل قطار الحرمين يومياً خلال رمضان

وتم تعديل فترات التخزين للحاويات، وأجور الخدمات البحرية لسفن الحاويات بميناء الملك فهد الصناعي بينبع؛ وذلك ضمن خطط الهيئة للمساهمة نحو تحقيق طموح المملكة للتحول إلى منصة لوجستية مميزة عالمياً، ومحوراً لربط القارات الثلاث وجذب الاستثمارات للقطاع اللوجستي.

واطلع المجلس على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها الاستراتيجية متوسطة المدى لتطبيق التحول، وعرض حالة سير مبادرات الهيئة العامة للموانئ والخطة التفصيلية للتحول وتطوراتها، بالإضافة إلى العرض التشغيلي والمالي للربع الأول لعام 2019م، إلى جانب إعادة هندسة الإجراءات والآليات الجديدة المطبقة بإدارة الأملاك.

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، يسعى إلى المساهمة نحو رفع الكفاءة والقدرة التشغيلية واللوجستية بالموانئ السعودية وتطوير أدائها وإنتاجيتها.

ويهدف إلى ممارسة أعمالها على أسس ومعايير تجارية لجذب الاستثمار وزيادة إيرادات الدولة؛ بما يتناغم مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وفق أهداف وركائز رؤية السعودية 2030.

ترشيحات:

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الثانية من الشعير المستورد لعام 2019

مؤسسة التأمينات السعودية تخفض ملكيتها بعدد من الشركات المدرجة

"مدن" السعودية توقع اتفاقية مع "سابك" لدعم الصناعة المحلية

أرامكو السعودية ترفع أسعار النفط بشحنات يونيو لآسيا وأوروبا

المالية السعودية: زيادة تمويل المشروعات التنموية وبرامج الحماية الاجتماعية