TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جراح الصباح: الأداء المالي المستمر لـ"الكويت الدولي" يعكس النمو القوي

جراح الصباح: الأداء المالي المستمر لـ"الكويت الدولي" يعكس النمو القوي
رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد جراح الصباح
الدولي
KIB
-0.64% 156.00 -1.00

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي"KIB"، إن الأداء المالي المستمر لبنك الكويت الدولي يعكس النمو القوي في عدد من مجالات الأعمال وذلك تماشياً مع تطبيق الاستراتيجية التي تم وضعها مؤخراً.

وأضاف الشيخ محمد جراح الصباح، في بيان اليوم الأحد، أن هذه الاستراتيجية تركز على تقديم تجربة ذات مستوى أعلى للعملاء والتي تقدم أكثر بكثير من مجرد خدمات مصرفية تقليدية.

*معدل التضخم الخليجي يتراجع هامشياً خلال فبراير

*الكويت تبحث زيادة رسوم تحويل الإقامة لتعديل التركيبة السكانية

وأشار جراح إلى تحقيق البنك أرباحاً صافية عائدة على مساهمي البنك للربع الأول من عام 2019 بلغت 6.2 مليون دينار، حيث ساهم ذلك بشكل رئيسي من خلال زيادة الإيرادات التمويلية مصحوبة بتحسن فعالية التكاليف.

وتابع:" ارتفعت الإيرادات التمويلية بنسبة 20 بالمائة وصولاً إلى 24.6 مليون دينار بالربع الأول، مقارنة بمبلغ 20.5 مليون دينار خلال الربع الأول للعام 2018".

كما نمت أصول "KIB" بنهاية الربع الأول من عام 2019 بنحو 272 مليون دينار تقريباً (أي بنسبة 14 بالمائة) وصولاً إلى 2.25 مليار دينار، مقارنة بـنحو 1.98 مليار دينار بالربع المماثل من العام الماضي.

وأفاد البيان بأن نمو الأًصول يعود إلى زيادة حجم محفظة التمويل بنسبة 21 بالمائة وصولاً 1.63 مليار دينار، إضافة لنمو حسابات المودعين بنسبة 7 بالمائة وصولاً إلى 1.37 مليار دينار.

وحافظ “KIB” على الجودة النوعية للأصول، حيث بلغت نسبة التمويلات المتعثرة 1.04 بالمائة، في حين بلغت نسبة تغطية إجمالي المخصصات والضمانات 331 بالمائة كما في 31 مارس 2019، حسب البيان.

ترشيحات:

"سفن" تتسلم خطاب ترسية تنفيذ أعمال إنشائية بـ4.1 مليون دينار

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

الصقر: ربحية "الكويت الوطني" ستتحسن في 2019 مع تراجع المُخصصات

مشتريات البنوك المركزية من الذهب تسجل أعلى مستوى بـ6 سنوات