TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُخفض أسعار 10 آلاف سلعة في رمضان

الإمارات تُخفض أسعار 10 آلاف سلعة في رمضان
مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الإماراتية

أبوظبي- مباشر: استعرض مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الإماراتية، أبرز مبادرات الدعم التي قدمتها الجمعيات ومنافذ البيع لإطلاق حملات تخفيض أسعار تشمل مجموعة كبيرة من السلع المهمة خلال موسم شهر رمضان وعيد الفطر.

وأوضح هاشم سعيد النعيمي بحسب بيان للوزارة تلقاه "مباشر" اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية لهذه الحملات تقدر هذا العام بنحو 350 مليون درهم في 650 جمعية ومنفذ بيع، وبنسبة تخفيض على أسعار السلع تصل إلى نحو 50 – 75 بالمائة من قيمتها الأصلية، وبما يشمل أكثر من 10 آلاف سلعة.

  * أسعار الذهب في أسواق الإمارات تتراجع خلال أسبوع

  * حاكم عجمان يصدر مرسوماً بشأن الإدارة المركزية للموارد البشرية

وشدد  النعيمي على اهتمام وزارة الاقتصاد بتوعية المستهلكين في الدولة بحقوقهم والطرق المثلى للتسوق الإيجابي.

واستعرض أبرز مبادرات الوزارة في هذا الصدد، ومنها إطلاق إعلان إذاعي خلال شهر رمضان المبارك لتعزيز الوعي الاستهلاكي وتوعية الجمهور بأهمية ممارسات التسوق السليمة وتعريفهم بحقوق المستهلك، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والشراء بحسب الحاجة.

كما أوضح النعيمي وجود نحو 3500 شاشة تلفزيونية في مختلف أسواق الدولة، وهي المبادرة التي أطلقتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الشركاء من الجهات المحلية والجمعيات ومنافذ البيع منذ عام 2015، بهدف تعزيز وعي المستهلكين بحقوقهم وتشجيع ممارسات الاستهلاك السليمة.

وأوضح النعيمي أن هذه المبادرات تأتي في إطار إدراك الوزارة لأهمية الوعي الاستهلاكي في تمكين حماية المستهلك والحفاظ على حقوقه، وتعزيز استقرار الأسواق.

 

ترشيحات:

"الرمز كوربوريشن" تتوصل لاتفاق نهائي للاستحواذ على شركة وساطة بدبي

"أبوظبي للمعاشات": 11 ألف مواطن مشمولون بالخدمات التقاعدية خلال 2018

معاشات أبوظبي تمنع صرف مكافآت التقاعد قبل انتهاء الخدمة

"أبوظبي للمعاشات": التقاعد بعد 25 سنة غير إجباري