TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو المجموعة المصرية العقارية يُقرون ترحيل الأرباح وتأجيل تجزئة السهم

مساهمو المجموعة المصرية العقارية يُقرون ترحيل الأرباح وتأجيل تجزئة السهم
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت الجمعية العامة العادية لشركة المجموعة المصرية العقارية، ترحيل أرباح العام الماضي بعد تدعيم كل من الاحتياطي القانوني بواقع 5%من الأرباح والاحتياطي الرأسمال بمبلغ 3750 جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن قرار الجمعية بترحيل أرباح العام الماضي لتستخدم في تسوية فرق الرصيد المدين والدائن لمخالفات أل النشرتي.

*الجيش المصري: 500 ألف حصة غذائية للمواطنين بنصف الثمن برمضان

*المترو يوضح حقيقة فرض غرامة 500جنيه على مشغلي القرآن برمضان

وصدقت العمومية على القوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام الماضي، وإخلاء طرف المجلس عن الفترة.

ورفضت الجمعية الطلب المقدم من بعض المساهمين بإعادة انتخاب مجلس الإدارة نظراً لأنه العام الأخير في عهد المجلس الحالي وسيتم إعادة الانتخاب في 2020.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، قررت الجمعية إرجاء تجزئة سهم الشركة إلى 5 أسهم ليصبح رأسمال 80 مليون جنيه، موزعاً على 40 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيهين بدلاً من 8 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وأرجعت قرار الإرجاء إلى رؤية بعض المساهمين أن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لعملية التجزئة؛ وبناءً عليه عدم تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 6.73 مليون جنيه منذ بداية يناير الماضي/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار، مقابل 2.33 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 22.03 مليون جنيه بنهاية مارس/ آذار، مقابل 985.5 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح المصرية العقارية ترتفع 189% خلال الربع الأول من2019

المجموعة المصرية العقارية تتقدم بمستندات تحويل الأسهم لحامله إلى اسمية

المصرية العقارية: محفظة الأراضي مستغلة بالكامل