TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والبيرو توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول

الإمارات والبيرو توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول
يعقوب يوسف الحوسني مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية بالوزارة الإماراتية - ونستور ببوليزيو برداليس وزير خارجية بيرو

أبوظبي - مباشر: وقعت دولة الإمارات وجمهورية بيرو اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لجميع أنواع جوازات السفر لمواطني البلدين.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، وقع الاتفاقية -في مقر وزارة الخارجية البيروفية- يعقوب يوسف الحوسني مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ونستور ببوليزيو برداليس وزير الخارجية في جمهورية بيرو.

  * أسعار الذهب في أسواق الإمارات تتراجع خلال أسبوع

  * الودائع قصيرة الأجل لدى مصارف الإمارات ترتفع 3.7% بالربع الأول

وحضر الاتفاقية جاسم سيف الشامسي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى ليما، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية البيروفية.

ويأتي ذلك عقب قرار أخير بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة لأراضي مانغوليا اعتباراً من 15 مايو المقبل.

ويعد الجواز الإماراتي الأقوى في العالم عبر حصده المركز الأول عالمياً بجدارة، بحسب مؤشر "باسبورت إندكس" الذي يعد نظاماً تفاعلياً يختص بتصنيف قوة جوازات السفر، حيث يمكن لحامل الجواز الإماراتي السفر إلى 167 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

وبذلك يمكن للمواطن الإماراتي السفر إلى 84 في المائة من الدول المدرجة في المؤشر دون تأشيرة، فيما قفز جواز السفر الإماراتي من المرتبة 27 في ديسمبر 2016 إلى المرتبة الأولى عالمياً في ديسمبر 2018.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أطلقت مبادرة "قوة جواز السفر الإماراتي" بهدف وضع جواز سفر دولة الإمارات ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 وبهذا تكون دولة الإمارات قد حققت هذا الهدف قبل ثلاثة أعوام من الموعد المحدد ضمن المبادرة.

 

ترشيحات:

هيئة التأمين الإماراتية تدرس رفع نسب تملك الأجانب بالشركات لـ100%

مسؤول إماراتي: صفقة اندماج مرتقبة في سوق التأمين

انحسار إيرادات الدخل يتحول بـ"الرمز كوربوريشن" للخسارة الفصلية

حاكم عجمان يصدر مرسوماً بشأن الإدارة المركزية للموارد البشرية