TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيداع 447 مليون ريال بحسابات الباحثين عن عمل في السعودية

إيداع 447 مليون ريال بحسابات الباحثين عن عمل في السعودية
جناح بأحد المعارض لصندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية- هدف

الرياض – مباشر: أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم الأحد، أكثر من 447 مليون ريال في الحسابات البنكية للباحثين عن عمل بالسعودية؛ عن شهر أبريل/نيسان 2019.

وقال "هدف" في بيان له، إنه تم إيداع المخصصات لأكثر من 292 ألف مستفيد ومستفيدة؛ من المسجلين في برنامجي "حافز البحث عن عمل" و"حافز صعوبة الحصول على عمل".

وأضاف "هدف"، أن عدد المستفيدين من حافز البحث عن عمل تجاوز 152 ألف مستفيد ومستفيدة، بينما بلغت أعداد المستفيدين من برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل أكثر من 140 ألف مستفيد ومستفيدة.

وكشف الصندوق، أن عدد من التحقوا بسوق العمل بالقطاع الخاص من مستفيدي برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول على عمل لشهر أبريل/نيسان بلغ 6.25 ألف مستفيد ومستفيدة، منهم 3.42 ألفاً من الإناث و2.83 ألفاً من الذكور.

ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية برامج دعم تأهيل وتدريب لمستفيدي ومستفيدات برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول؛ بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.

وحرص "هدف" على إطلاق برامج محفزة للتوطين وكذلك عقد لقاءات وظيفية بالتعاون مع القطاع الخاص، في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة، وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية وفق بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة، لضمان مشاركتها في مختلف مسارات التنمية.

ترشيحات:

السعودية تحدد ساعات العمل للقطاع الخاص في شهر رمضان

هيئة الاتصالات السعودية تستطلع الآراء بشأن الحد الأدنى لسرعة الإنترنت

تفاصيل الميزانية العامة للسعودية خلال الربع الأول 2019 (فيديو)

"كهرباء السعودية": إيصال الخدمة لقطاع الأعمال خلال 9 أيام

دراسة: تسارع نمو القطاع غير النفطي بالسعودية في أبريل

مسح.. 6.6 مليار ريال تعويضات السعوديين من التأمين على مركباتهم خلال2018