TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان العماني" ينفي تغيير مخصصات القروض نتيجة هبوط "أسعار النفط"

"الإسكان العماني" ينفي تغيير مخصصات القروض نتيجة هبوط "أسعار النفط"
عُمان

مباشر: نفى بنك الإسكان العماني وجود أي تغيير بمخصصات القروض في المصرف نتيجة تراجع أسعار الخام.

وقال مدير عام بنك الإسكان العماني، عدنان بن حيدر درويش، أن مخصصات القروض بالبنك لم تتغير نتيجة تراجع أسعار النفط وبقيت على حالها عند نفس المستوى قبل انخفاض هذه الأسعار، وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية.

  --وكالة: الجيش الليبي يتصدى لهجوم مسلح على منشأة عسكرية بـ"سبها"

  --نسبة الوافدين من إجمالي سكان الكويت تتجاوز الـ70%..والهنود والمصريون بالمقدمة

والجدير بالذكر، أن عقود خام "برنت" القياسي أنهت تعاملات أمس بالأسواق العالمية، مرتفعة بنسبة 0.1% عند 70.85 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يونيو بأكثر من 0.2% إلى 61.94 دولار للبرميل.

وكشف درويش، عن أن عدد القروض الممنوحة خلال العام الماضي 2018 بلغ نحو 1841 قرضًا، بقيمة قدرها 80 مليون ريال عماني، فيما بلغ إجمالي القروض التي منحها البنك منذ تأسيسه في عام 1977 وحتى العام الماضي 44288 قرضًا، بقيمة قدرها 1.08 مليار ريال عماني.

وأكد مدير عام البنك، أن القروض المتعثرة هي في مستويات متدنية، مرجحًا أن تكون الأدنى بين البنوك العاملة في السلطنة، وأن المصرف لا يواجه أية معاناة حقيقية في ذلك الملف.

وحول مدى تأثر القطاع العقاري نتيجة تراجع أسعار النفط، أقر درويش بتأثير هبوط أسعار النفط على قطاع العقارات بشكل ملحوظ، مما أثر على قطاعات أخرى نظرًا لارتباط العديد من القطاعات الاقتصادية بقطاع العقار والتي من الطبيعي أن تتأثر بتراجعه كما تتأثر بارتفاعه.

وأوضح، أن القطاع العقاري شهد انخفاضًا في القيمة المتداولة للعقار بنهاية العام الماضي مقارنة عما كان عليه الوضع في نهاية عام 2016، منوهاً إلى عدم توافر مؤشر لأسعار الوحدات في قطاع العقارات بالسلطنة يمكن من خلاله معرفة مقدار الزيادة أو النقصان في الأسعار.

ترشيحات

عُمان تحذر مواطنيها من السفر إلى أوديشا الهندية..بسبب إعصار "فاني"

عُمان توقع 11 اتفاقية لمشروعات سياحية

معدل التضخم في عُمان يرتفع 0.43% خلال مارس