TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء: توقيع اتفاقية تتيح للمصريين الاستثمار باقتصادية طرابلس اللبنانية

الوزراء: توقيع اتفاقية تتيح للمصريين الاستثمار باقتصادية طرابلس اللبنانية
جانب من توقيع الاتفاقيات

مباشر: وقعت مصر مع لبنان مجموعة من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك خلال منتدى الاستثمار والتجارة المصري اللبناني، والتي من شأنها تشجيع شراكة الأعمال، خاصة بين القطاع الخاص في البلدين.

وشهد التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ظهر اليوم الجمعة، بحضور المهندس أحمد السويدي رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري اللبناني، والدكتور ربيع حسونه رئيس الجانب اللبناني في المجلس، وبحضور الوفد الوزاري المصري المرافق لرئيس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

   -مصر تعوّل على الشراكة اللبنانية في فتح أسواق جديدة..خاصة بأفريقيا

   -"عون": لبنان تعمل حالياً على توسيع مجالات المصالح المشتركة..مع مصر

وبدأت مراسم توقيع مذكرات التفاهم، بالتوقيع على محضر مجلس الأعمال المصري اللبناني وخطة العمل السنوية، بحسب بيان من مجلس الوزراء.

وقالت الدكتورة منى وهبه رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية لدى لبنان، خلال تقديم الاحتفال بمناسبة توقيع مذكرات التفاهم، إنه حرصا من مصر على دعم الشباب في لبنان، فقد قام القطاع الخاص المصري بتوفير فرص تدريب وعمل لشباب الخريجين من لبنان ممولة من القطاع الخاص المصري، لتحقيق أهداف التنمية الموضوعة من قبل الحكومة اللبنانية وبدعم من رئيسي الحكومتين المصرية واللبنانية.

وتضمنت مذكرات التفاهم الموقعة، قيام القطاع الخاص بتوفير التمويل لدعم حاضنات الأعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، المصرية اللبنانية، التي تقوم على الابتكار والتميز والريادة.

وأشار مجلس الوزراء، إلى أن مذكرات التفاهم تضمنت دعم مصر للاستثمار المصري في لبنان، من خلال اتفاقية تسمح بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية في مدينة طرابلس (شمالي لبنان).

ترشيحات

رئيس الوزراء المصري يبدأ جلسة مباحثات مع الرئيس اللبناني

إنفوجرافيك.. 8 محاور يناقشها منتدى الاقتصاد العربي بلبنان

28.8 مليون فرد حجم قوة العمل بمصر خلال 2018

إنفوجرافيك..العلاقات المصرية اللبنانية استثمارات وتبادل تجاري و3 مبادرات للتعاون