TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. سيراميك رأس الخيمة تتطلع لاستمرار النمو بالأسواق الأوروبية والأفريقية

مقابلة.. سيراميك رأس الخيمة تتطلع لاستمرار النمو بالأسواق الأوروبية والأفريقية
شعار شركة سيراميك رأس الخيمة

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الشركة تتطلع أن تستمر في تحقيق نمو بمبيعاتها بالأسواق الأوروبية والأفريقية التي تعمل بها.

وأشار عبدالله مسعد في مقابلة مع "مباشر"، إلى أن انخفاض المبيعات الذي منيت به الشركة كان سببه الرئيسي تراجع مبيعاتها بالإمارات وبعض دول بالمنطقة.

نتيجة بحث الصور عن عبدالله مسعد

وأرجع التراجع بالمبيعات في تلك الدول إلى التحديات التي يشهدها القطاع العقاري بالدولة والمنطقة من تراجع الطلب وغيرها من الأمور الأخرى.

وبين أن من أسباب تراجع المبيعات أيضاً في تلك الدول هو تركيز الشركة على موضوع السيولة أدى إلى تأخر تسليمها لبعض مشاريعها.

وتراجعت مبيعات الشركة بالربع الأول من العام الجاري بنسبة 6 بالمائة إلى نحو 620.3 مليون درهم وهو مادفع أرباحها الفصلية للهبوط 48 بالمائة لتصل إلى 29 مليون درهم.

مصنع السعودية

وعن إنشاء المصنع الجديد بالسعودية، قال إن الشركة قامت بالتقدم بطلب رسمي للجهات المسؤولة لتأسيس مصنع هناك، مشيراً إلى أنهم ينتظرون حالياً الموافقات الرسمية التي من المتوقع الحصول عليها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

أرباح سيراميك رأس الخيمة الفصلية تهبط 48%

وفي الربع الماضي، أعلنت الشركة عزمها على الاستثمار في مرافق تقوم بإنتاج على أحدث طراز والتي ستستخدم أحدث التكنولوجيا في صناعة بلاط السيراميك، وفي المرحلة الأولى، ستضيف ما يقرب من 10 ملايين متر مربع سنوياً إلى الطاقة الإنتاجية لبلاط سيراميك رأس الخيمة، كما أن المناقشات حول تخصيص الأراضي والغاز ما زالت جارية.

وأما بالنسبة للتوسع بالهند قال: "قمنا بالتوسع الذي استهدفناه سابقا بالهند وليس لدينا نية لزيادة رقعة التوسع هناك، مشيراً إلى أن خطط طرح الشركة التابعة لـ"سيراميكا رأس الخيمة" بالبورصة الهندية ليس لها أي تقدم".

وأكد أن الشركة فيما تبقى من العام الجاري ستقوم بتطوير استراتيجية لمواصلة مواجهة الزيادة في تكاليف الطاقة وتحسين الربحية في أوروبا والسعودية.

وأشار إلى أن أعمال الشركة في الهند تسير على الطريق الصحيح وبالتطلع إلى الأمام فإننا نأمل إلى تأسيسها كمركز للصادرات.

ولفت إلى أن شركة سيراميك رأس الخيمة لا تزال تركز على عمليات الإستحواذ الانتهازية، مؤكداً أنها ستقوم بتحسين الإنتاج وحماية نموها في الهند وبنجلاديش والإمارات.

 و"سيراميك رأس الخيمة" هي إحدى كبرى العلامات التجارية للسيراميك في العالم، ومتخصصة في بلاط السيراميك والخزف الحجري من البروسلين للحوائط والأرضيات، ومستلزمات المائدة، والأدوات الصحية، ومستلزمات الحمامات. تنتج الشركة 123 مليون متر مربع من البلاط و5 ملايين قطعة من الأدوات الصحية سنويا، 24 مليون قطعة من بورسيلان مستلزمات المائدة و مليون قطعة من مستلزمات الحمامات سنوياً في 22 مصنعاً من الطراز الأول في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وبنغلاديش وإيران.

وتم تأسيس شركة سيراميك رأس الخيمة في عام 1989 ويقع مقرنا الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، وتصل صادراتها لنحو 150 بلداً من خلال شبكة من المراكز التشغيلية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا.