تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تتوقع استمرار نمو الاقتصاد السعودي 2-2.5% خلال 5 سنوات

موديز تتوقع استمرار نمو الاقتصاد السعودي 2-2.5% خلال 5 سنوات
وكالة التصنيف الائتماني (موديز)

الرياض- مباشر: تتوقع وكالة Moody’s أن ينمو اقتصاد المملكة العربية السعودية بمعدل 2 -2.5 بالمائة بشكل سنوي خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقالت الوكالة في بيان، اليوم الخميس، إن معدل النمو المتوقع أقل بكثير من معدل النمو 4.6% الذي سجّلته المملكة خلال الأعوام 2011 – 2016، ومع ذلك، فإن التقدم في خطط الحكومة لتنويع اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط يمكن أن يرفع إمكانات النمو على المدى الطويل.

وحدَّثت وكالة التصنيف الائتماني (موديز)، أمس الأربعاء، التقرير الائتماني للمملكة (A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة)، وأشارت إلى أن النظرة المستقرة تشير إلى أن المخاطر على التصنيف الائتماني متوازنة بشكل عام.

وأضافت "موديز"، اليوم: تنتج القوة المالية العامة المرتفعة جداً للمملكة من المخزونات المالية الكبيرة للحكومة، ومستويات الديون المنخفضة نسبياً رغم تزايدها، والقدرة العالية على تحمّل الديون.

وتابعت: يمكن أن تنتج التطورات الإيجابية من تنفيذ الإصلاحات التي تعزز القدرة التنافسية وفرص العمل في القطاع الخاص مع تحقيق التوازن في الميزانية، بغض النظر عن تقلبات أسعار النفط.

وأصدرت وزارة المالية السعودية، مساء أمس الأربعاء، عن تقريرها لأداء الميزانية العامة للدولة خلال الربع الأول من عام 2019، والتي كشفت عن وجود فائض بنحو 27.8 مليار ريال. 

ترشيحات:

 27.8 مليار ريال فائض بميزانية السعودية خلال 3 أشهر

 وزير المالية السعودي يتوقع تحقيق مستهدفات ميزانية 2019

إيرادات السعودية النفطية ترتفع 48% خلال الربع الأول لـ2019