TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المحكمة العليا السعودية تدعو لتحري هلال شهر رمضان..السبت المقبل

المحكمة العليا السعودية تدعو لتحري هلال شهر رمضان..السبت المقبل
صورة للقمر في طور الهلال

الرياض – مباشر: دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم السبت المقبل الموافق الـ 29 من شهر شعبان 1440 هـ.

وطالبت المحكمة، في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

 * السعودية تحدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

 * شهادة جديدة من موديز للاقتصاد السعودي.. بعد "فيتش"

وجاء ذلك في إعلان للمحكمة وكان نصه : "نظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 119 / هـ في 2 شعبان 1440هـ حسب تقويم أم القرى من أنه لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الجمعة الـ 29 من شهر رجب 1440هـ رغم ترائيه، وتضمنت محاضر لجان الترائي أن السحب كانت تغطي معظم أجواء المراصد تلك الليلة".

وأضافت المحكمة في بيانها: "وبناءً عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، واتباعا لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فإن المحكمة العليا بالمملكة ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم السبت الـ 29 من شهر شعبان لهذا العام 1440هـ حسب تقويم أم القرى".

وتابعت: "فإن لم ير فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الأحد الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى الـ29 من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه، وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".

وطالبت المحكمة، ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ملخص أرقام الميزانية السعودية بالربع الأول من 2019

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 840 ألف طن من الشعير

مسح..6.6 مليار ريال تعويضات السعوديين من التأمين على مركباتهم خلال2018

وزير المالية السعودي يتوقع تحقيق مستهدفات ميزانية 2019

إيرادات السعودية النفطية ترتفع 48% خلال الربع الأول لـ2019

27.8 مليار ريال فائض بميزانية السعودية خلال 3 أشهر