TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع أمام العملات الرئيسية مع بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع أمام العملات الرئيسية مع بيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع إعلان بيانات اقتصادية وانتهاج الفيدرالي سياسة الصبر تجاه معدلات الفائدة.

وتلقت الورقة الخضراء الدعم على خلفية بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع إنتاجية العاملين في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة منذ عام 2014 خلال الربع الأول من العام الجاري.

كما شهدت طلبيات المصانع الأمريكية ارتقاعاً ملحوظاً خلال مارس الماضي بأكثر من التوقعات، فيما استقرت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة عند أعلى مستوى في 3 أشهر.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قرر تثبيت معدل الفائدة أمس عند مستوى يتراوح بين 2.25% إلى 2.5%، حيث صرح رئيس المركزي الأمريكي بأنهم مطمئنين تجاه السياسة النقدية الحالية ومن المرجح أن تظل معدلات الفائدة ثابتة لفترة زمنية أطول.

وعلى صعيد التطورات التجارية فإن تقارير صحفية أفادت أمس أنه من المتوقع أن يتم إعلان صفقة تجارية بين الصين والولايات المتحدة غداً الجمعة.

وبحلول الساعة 2:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.1% عند 1.1184 دولار، فيما زاد أمام الين بنحو 0.1% إلى 111.55 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% عند 1.3025 دولار، وصعدت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.1% عند 1.0195 فرنك.

وكان بنك إنجلترا قد أعلن اليوم تثبيت معدل الفائدة عند 0.75%، لكن رئيس البنك "مارك كارني" أشار إلى احتمالية رفع الفائدة بأكثر مما تتوقع الأسواق في حال البريكست المنظم.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% إلى مستوى 97.791.