TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مملوكة لـ"الخليج الدولية" تمنح عقوداً بمشروع توسعة حقل الشمال

مملوكة لـ"الخليج الدولية" تمنح عقوداً بمشروع توسعة حقل الشمال
منصة نفط بحرية

الدوحة – مباشر: منحت شركة قطر للبترول شركة الخليج العالمية للحفر المملوكة بالكامل للخليج الدولية للخدمات عقوداً؛ لتوفير 6 منصات حفر بحرية لمشروع توسعة حقل الشمال، وفق بيان الخليج الدولية لبورصة قطر اليوم الخميس.

وكانت قطر للبترول، أعلنت أمس الأربعاء، منح عقود لاستخدام وتشغيل 8 منصات لحفر الآبار البحرية، بمشروع زيادة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من حقل الشمال.

*قطر تسجل أول فائض بالميزانية منذ 2016

* مسح: قطاع البنوك يقتنص 58% من الأرباح الفصلية للشركات المدرجة بقطر

وفي إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي بينهما، تعتزم شركة الخليج العالمية للحفر إبرام اتفاق مع شركة سي درل؛ لتوفير هذه المنصات، إذ من المقرر أن بدأ عمليات أول منصتين تم التعاقد عليهما لمدة 3 أعوام خلال الربع الأول من عام 2020.

وأشار البيان إلى أن عمليات المنصة الثالثة المتعاقد عليها ستبدأ لمدة عامين خلال الربع الثاني من عام 2020، فيما ستبدأ عمليات آخر منصتين تم التعاقد عليهما لمدة 3 أعوام خلال الربع الثالث من عام 2020.

وإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يتم إدخال منصة حفر بحرية تعمل حالياً لدى قطر غاز ضمن برنامج الحفر الخاص بمشروع توسعة حقل الشمال خلال الربع الثاني من عام 2020 تقريباً، لتصبح بذلك المنصة السادسة التي توفرها شركة الخليج العالمية للحفر.

ويُعد برنامج الحفر أحد المكونات الرئيسية في مشروع توسعة حقل الشمال، الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لدولة قطر من الغاز الطبيعي المُسال من 77 مليون طن سنوياً إلى 110 ملايين طن سنوياً، ويتضمن نطاق الحفر المتوقع 80 بئراً جديدة سيتم حفرها وتجهيزها انطلاقاً من 8 مواقع لمنصات إنتاج بحرية.

يشار إلى أنه تم تكليف شركة قطر غاز بتنفيذ مشروع بناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال نيابة عن قطر للبترول، علماً بأن الأولى تتمتع بتاريخ حافل في تنفيذ مثل هذه المشروعات الكبرى، بما فيها المشروعات السابقة لبناء 45 ناقلة كيوفليكس، وكيوماكس والتي تعتبر أكبر ناقلات للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وكانت أرباح الخليج الدولية قفزت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 167.23 بالمائة إلى 25.28 مليون ريال، مقابل 9.46 مليون ريال في الربع المقارن من 2018.

ترشيحات..

  51 مليار دولار احتياطي قطر الأجنبي بنهاية مارس

قطر للبترول تمنح عقود تشغيل 8 منصات لحفر الآبار

بورصة قطر تسجل أداءً إيجابياً خلال أبريل.. والسوقي يصعد 3%

"النقد الدولي": اقتصاد قطر يستفيد من ارتفاع الفوائض