تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السعودي يتوقع تحقيق مستهدفات ميزانية 2019

وزير المالية السعودي يتوقع تحقيق مستهدفات ميزانية 2019
وزير المالية السعودي

الرياض - مباشر: توقع وزير المالية السعودي، أن بلاده ستحقق المستهدفات المالية لميزانية عام 2019.

وأشار محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إلى تقديرات بارتفاع معدلات الصرف على المشروعات التنموية خلال الفترة المتبقية حتى نهاية العام، خاصة بالنسبة لبرامج ومشروعات تحقيق رؤية المملكة 2030، وبرامج تنمية القطاع الخاص.

  --27.8 مليار ريال فائض بميزانية السعودية خلال 3 أشهر

--إيرادات السعودية النفطية ترتفع 48% خلال الربع الأول لـ2019

وتابع، أن ذلك يأتي مع الاستمرار في زيادة الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية وفي مقدمتها قطاعات التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية وحساب المواطن والضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة ومكافآت الطلاب، وفي نفس الوقت استمرار نمو الإيرادات غير النفطية، وبما يسهم في الوصول إلى النتائج المستهدفة في الميزانية للعجز والدين.

جاء ذلك خلال إعلان، محمد بن عبد الله الجدعان، اليوم، التقرير الربعي لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الأول من السنة المالية الحالية.

وأوضح الجدعان، أن التقرير تضمَّن الكثير من المؤشرات التي تعكس التزام الحكومة بالشفافية والإفصاح المالي، وتعزيز حوكمة وضبط المالية العامة، والمضي قدماً نحو تحقيق أهداف برنامج التوازن المالي.

وأكد، أن استقرار وتحسن الأداء المالي يعتبر ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في الوقت الحالي وعلى المدى المتوسط، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لرؤية المملكة 2030.

وأظهر التقرير الربع سنوي، تحقيق فائض تجاوز 27.8 مليار ريال، وارتفاع الإيرادات النفطية للمملكة بنحو 48 في المئة.

ترشيحات

السعودية: 267 ترخيصاً جديداً للاستثمار الأجنبي بالمملكة خلال 3 أشهر

الإحصاء: 14.8 ألف ريال متوسط دخل الأسرة السعودية