تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: السوق الكويتي لا يزال إيجابياً.. وفتور متوقع في رمضان

محلل: السوق الكويتي لا يزال إيجابياً.. وفتور متوقع في رمضان
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببروصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.07 و0.39 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول 0.06 بالمائة.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة العقارات بنمو نسبته 1.61 بالمائة، فيما تراجعت 5 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض قدره 10.56 بالمائة.

* أسهم الخدمات الاستهلاكية والعقار تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

* "أركان" تشتري عقاراً تجارياً بمزاد "الإنماء"

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو" إن المؤشر العام للسوق شهد استقراراً بعض الشيء الشيء بعد موجة من التراجع استمرت لعدة جلسات متتالية.

وأضاف رائد دياب: "حافظت بورصة الكويت على مركزها الثاني على صعيد الأسواق الخليجية كأكثر البورصات نمواً منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل/نيسان، وذلك نتيجة الأداء الجيد للشركات الكبرى التي تحظى بمقومات قوية وأرباحاً فاقت التوقعات للعام 2018، إضافة إلى توقع الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي في صيف 2019 ومساهمة ارتفاع أسعار النفط في تعزيز الشعور الإيجابي".

وتابع دياب: "تبدو الأرباح للربع الأول من العام الحالي لبعض الشركات والبنوك جيدة حتى الآن، وقد تساعد على استقرار السوق في الفترة القادمة. إلى ذلك، قد نلاحظ بعض الفتور في الأداء مع اقتراب شهر رمضان المبارك والإجازات الصيفية لكن الصورة العامة لاتزال إيجابية".

وفنياً، قال دياب: "استمرار الضعف وكسر مستوى الدعم عند 5600 نقطة إلى أسفل قد يُعمق من الحركة السلبية ويقود للوصول إلى 5500 وربما 5450 نقطة، بينما هناك حاجة لمعاودة الاستقرار فوق حاجز 5700 للتقليل من مخاطر الهبوط وتمهيد الطريق لملامسة مستوى المقاومة الأخير عند 5823 نقطة".

وجاء سهم "أموال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 20.91 بالمائة، فيما تصدر سهم "العيد" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 18.92 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 10 بالمائة لتصل إلى 17.22 مليون دينار مقابل 19.13 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 6.9 بالمائة إلى 78.64 مليون سهم مقابل 84.45 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 3.46 مليون دينار متراجعاً 0.32 بالمائة، فيما تصدر سهم "المدينة" نشاط الكميات بتداول 6.47 مليون سهم متراجعاً 0.46 بالمائة.

ترشيحات:

تمويلات بنكية لـ "مزايــا" الكويتية بـ 91 مليون دولار

"التأمينات" الكويتية: معاشات المتقاعدين في حساباتهم غداً

إدارة نزع الملكية بالكويت تُنجز 1217 معاملة في أبريل

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

الأمان للاستثمار توافق على تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليون دينار

15 مايو.. النظر في دعوى "رمال العقارية" و"سوليدس"

النفط الكويتي يرتفع إلى 72.09 دولار للبرميل