TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف "هرفي" لـ67 ريالاً للسهم

شركة أبحاث ترفع مستهدف "هرفي" لـ67 ريالاً للسهم
شركة هرفي للخدمات الغذائية
هرفي للأغذية
6002
1.17% 30.25 0.35

الرياض- مباشر: قالت شركة الراجحي المالية، إن تقديراتها المعدلة أسفرت عن رفع سعرها المستهدف لسهم شركة هرفي للخدمات الغذائية، إلى 67 ريالاً للسهم بدلا من 56 ريالاً في السابق، مع تصنيف يتضمن التوصية بزيادة المراكز في سهمها.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن عائد توزيعات الأرباح لشركة هرفي المتوقع للسنة المالية 2019 الذي يبلغ نحو 4% يعتبر جذاباً.

وأعلنت هرفي عن تحقيق ربح صافي بلغ 48.1 مليون ريال (+0.7% على أساس سنوي) للربع الأول من السنة المالية 2019.

وقالت الراجحي المالية، إن الربح أقل من تقديراتها ومن متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 51 مليون ريال.

 وأرجعت شركة الأبحاث، اختلاف صافي الربح عن التقديرات إلى ارتفاع المصروفات الإدارية ومصروفات التسويق، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل بسبب تطبيق المعيار رقم 16 من معايير المحاسبة المالية الدولية.

وبلغت إيرادات هرفي 313 مليون ريال ( +9.5% على أساس سنوي) وجاءت أعلى من تقديرات الراجحي المالية التي بلغت 302 مليون ريال.

وأوضحت الراجحي المالية أن الداعم الرئيسي لنمو الايرادات هو نمو مبيعات المحلات القائمة (مقابل توقعاتنا التي أشارت إلى مبيعات سالبة للمحلات القائمة)، والزيادة في عدد المطاعم، إلى جانب الأداء الذي كان أفضل من التوقعات لقسم اللحوم ومنتجات المخابز.

وبالنسبة للفترة القادمة، توقعت شركة الأبحاث أن يكون الداعم لإيرادات الشركة هو التحسن المستمر في نمو المحلات القائمة نتيجة لارتفاع معنويات المستهلكين بشكل تدريجي، وتحسن مستوى كفاءة الفروع الحالية، بالإضافة إلى التوسع في عدد المطاعم في مناطق جغرافية جديدة.

وتوقعت حدوث تحسن في مستوى إنفاق المستهلكين في قسم الأغذية والمشروبات مما سيؤدي إلى تحسين نمو المحلات القائمة القديمة منها والجديدة خلال السنوات القليلة القادمة.

وارتفع سهم "هرفي" بنسبة 0.85% عند سعر 59 ريال بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء.