TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكس" تسجل نمواً بصافي الأرباح الفصلية

"أرامكس" تسجل نمواً بصافي الأرباح الفصلية
لافتة تحمل شعار شركة أرامكس، الصورة أرشيفية
أرامكس
ARMX
-0.41% 2.45 -0.01

دبي - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة "أرامكس" المدرجة بسوق دبي للأوراق المالية، ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 4 بالمائة.

وبحسب بيان للشركة تلقاه "مباشر" يوم الأربعاء، بلغ صافي الأرباح 108 مليون درهم خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس/آذار 2019  مقارنة مع 103 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2018.

*578 مليون درهم أرباح أدنوك للتوزيع بالربع الأول

 *اليوم .. نهاية تداول استحقاق أرباح ثلاث شركات عقارية

وتأثر صافي الربح بشكلٍ سلبي، بحيث تراجع بمقدار 10.6 مليون درهم إماراتي نتيجة تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم (16) وتقلبات أسعار صرف بعض العملات. 

ولكن إعادة الهيكلة الاستراتيجية لعمليات أرامكس المحلية في الهند لعبت دوراً إيجابياً في إضافة 6.7 مليون درهم إماراتي إلى صافي الدخل. ولولا هذه التأثيرات لكان صافي أرباح الشركة ارتفع بنسبة 8بالمائة.

واستقرت إيرادات أرامكس في مجال خدمات الشحن عند 1 بالمائة لتصل إلى 287 مليون درهم إماراتي، ويُعزى ذلك إلى النمو القوي في أنشطة الشركة الموجهة لقطاع النفط والغاز.

وارتفعت إيرادات أرامكس في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة وإدارة سلسلة التوريد بنسبة 23 بالمائة لتصل إلى 85 مليون درهم إماراتي.

ويرجع الفضل بشكل كبير إلى جهود الشركة المبذولة في تلبية رغبة كبار تجّار التجزئة بالمنطقة لاعتماد نموذج البيع متعدد القنوات، وهو ما انعكس إيجابياً في ارتفاع الطلب على حلول التخزين والفرز وخدمات التوصيل للوجهة النهائية.

وأظهرت النتائج نمو إيرادات أرامكس خلال الربع الأول 2019 بنسبة 4بالمائة، لتصل إلى 1.234 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 1.190 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2018. 

وكان النمو في الإيرادات قد تأثر سلباً بتقلبات أسعار صرف بعض العملات، وبالأخص الدينار الليبي والراند الجنوب إفريقي والدولار الأسترالي؛ بالإضافة إلى إعادة الهيكلة الاستراتيجية لعمليات أرامكس المحلية في الهند، الأمر الذي لولاه، لكانت الإيرادات سجّلت ارتفاعاً بنسبة 8بالمائة.

ترشيحات:

مسؤول: 15 ألف غرفة فندقية في الشارقة بنهاية 2020

مسؤول: وفد تجاري إماراتي يزور كازاخستان للاتفاق على استثمارات جديدة..قريباً

الإمارات توقع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع ليبيريا وأخرى للاستثمار

المركزي الإماراتي: الاتحاد الوطني لن يساهم بتحديد الأيبور..بدءا من مايو