TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم أولي ضد تابعة للعقارات المتحدة في دعوى تحكيم

حكم أولي ضد تابعة للعقارات المتحدة في دعوى تحكيم
اجتماع سابق للشركة
متحدة
URC
1.23% 49.40 0.60

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة عن صدور حكم التحكيم في أولى درجاته ضد شركة الريف للعقارات، المملوكة للشركة بنسبة 100%، في دعوى مطالبة بتعويض مالي عن عقد مقاولة مبرم بين "الريف" و"وارة للإنشاءات".

وقالت "متحدة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الحكم ألزم المُحكم ضدها أصلياً (المحتكمة فرعياً) شركة الريف للعقارات بأن تؤدي للمحتكمة أصلياً (المحتكم ضدها فرعياً) شركة وارة للإنشاءات مبلغ وقدره 7.82 مليون ريال عُماني (20.4 مليون دولار) فضلاً عن الفوائد التعاقدية المُستحقة على هذا المبلغ وقدرها 7 بالمائة تُحسب من تاريخ رفع دعوى التحكيم يوم 23 أكتوبر/تشرين أول 2017 حتى تاريخ التنفيذ والتحصيل.

* عبدالسلام: إعادة هيكلة كاملة لـ"العقارات المتحدة"

* تمويلات بنكية لـ "مزايــا" الكويتية بـ 91 مليون دولار

وأوضحت "متحدة" أن شركة الريف للعقارات قامت بتقديم طلب رد وتنحي المُحكم أمام محكمة الاستئناف وجاري اتخاذ باقي الإجراءات اللازمة للطعن ببطلان حكم التحكيم.

وأضافت أنه من المتوقع أن تظهر القيمة الفعلية للحكم الصادر في البيانات المالية لشركة العقارات المتحدة للربع الثاني لعام 2019 بعد مراجعتها وتدقيقها من قبل مراقب الحسابات وبناءً على نتيجة طلب الرد والتنحي المُقدم من قبل "الريف".

ويتعلق موضوع القضية بمطالبة من شركة "وارة للإنشاءات" بمبلغ قدره 17.55 مليون ريال عُماني (45.7 مليون دولار) والتعويض والفوائد القانونية استناداً إلى عقد المقاولة المُبرم مع شركة الريف للعقارات.

كانت الشركة تحولت للخسارة في العام الماضي بقيمة 9 ملايين دينار؛ مقابل أرباح عام 2017 البالغة 2.22 مليون دينار.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 72.09 دولار للبرميل

الأمان للاستثمار توافق على تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليون دينار

15 مايو.. النظر في دعوى "رمال العقارية" و"سوليدس"

بعد ارتفاعات قوية.. إلى أين تتجه بورصات الخليج في مايو؟