تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تؤكد تصنيف السعودية عند "+A" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تؤكد تصنيف السعودية عند "+A" مع نظرة مستقبلية مستقرة
السعودية ـ أرشيفية

الرياض – مباشر: أكدت وكالة (فيتش) للتصنيف الائتماني، التصنيف الائتماني للمملكة العربية السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة إن تاكيد تصنيف المملكة عند هذا المستوى يشير إلى القوة المالية التي تتمتع بها المملكة بما في ذلك الاحتياطيات الاجنبية، ونسبة الدين العام المنخفضة، بالإضافة إلى الأصول الحكومية الضخمة، بحسب الوزارة.

   -9 قرارات للحكومة السعودية..أبرزها خطة الطيف الترددي ومركز التحكيم التجاري

   -وزير المالية السعودي يدعو للتعامل بمرونة مع الشركات المتعثرة

وأكدت وكالة فيتش أن المملكة لا تزال تمتلك أحد أكبر الأصول السيادية للدول المصنفة لدى لديها.

وأضافت الوكالة في تقريرها، أن الإصلاحات الهيكلية في إطار برامج (رؤية المملكة 2030) يمكن أن تعزز النمو على المدى المتوسط، مشيدة بالإصلاحات المالية التي قد تدعم تسارع نمو الناتج المحلي غير النفطي إلى 2.5% في 2019-2020م.

ونبه تقرير "فيتش" إلى توقعات بارتفاع الدين العام ليصل نسبة 22% من الناتج المحلي بحلول العام 2020، إلا أن الوكالة أكدت أن هذه النسبة لا تزال أقل من متوسط الدول المصنفة في فئة A.

وأشادت الوكالة بمتانة القطاع المصرفي السعودي وتشريعات مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقالت فيتش، إن هذه التقديرات الإيجابية تعكس الثقة من قبل وكالات التصنيف العالمية في الاقتصاد السعودي، وفي فاعلية الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة المملكة في إطار برنامج تحقيق التوازن المالي وصولاً إلى مستهدفاته العام 2023م.

وأفادت الوكالة بتقلص العجز في ميزانية المملكة العربية السعودية إلى 5.9% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2018 من 9.2% في عام 2017، قائلة إنه كان لا يزال أعلى بكثير من المتوسط ​​"أ" التاريخي البالغ 2% من الناتج المحلي الإجمالي.


ترشيحات

فيتش تؤكد تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقرة 

فيتش: الإصلاحات المالية بالسعودية ترفع الإيرادات الحكومية باستدامة

فيتش تمنح السندات السيادية السعودية الدولية المزمع إصدارها تصنيف AA