TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب كويتي ينتقد "تعيين مقربين" لوزير الإعلام بهيئة الزراعة

نائب كويتي ينتقد "تعيين مقربين" لوزير الإعلام بهيئة الزراعة
النائب الدكتور عادل الدمخي

الكويت – مباشر: انتقد النائب الدكتور عادل الدمخي الیوم الثلاثاء ما اعتبره إقالة عدد من أعضاء مجلس إدارة الھیئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكیة وتعیین أعضاء جدد محلھم من "المقربین والمحسوبین" على وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

 جاء ذلك في كلمة الدمخي المتحدث الثالث من المستجوبین أثناء بدایة مناقشة الاستجواب الموجه من قبله والنائبین ریاض العدساني ومحمد الدلال إلى وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بصفته ضمن بند الاستجوابات، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

   -نائبة كويتية تتوعد شركات الوساطة وإعادة التأمين حال تعيين وافدين

   -الصحة الكويتية تُمهل المقيمين 6 أشهر لتجديد بطاقاتهم الأمنية

وقال إن الوزیر الجبري "أقال أعضاء مجلس إدارة ھیئة الزراعة الذین یمثلون الاتحاد الكویتي للمزارعین والاتحاد الكویتي للصیادین واتحاد منتجي الألبان الطازجة مقابل تعیین أعضاء جدد من المقربین والمحسوبین على الوزیر واستثناء تعیین أحد أقاربه مدیرا لإدارة العلاقات العامة في الھیئة".

 وأبدى النائب استیاءه مما وصفه بـ" استمرار مسلسل الإخفاقات الإداریة للوزیر بعدما أصدر قرارا تعسفیا بسحب صلاحیات رئیس مجلس الإدارة والمدیر العام للھیئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكیة".

وبیّن أنه سبق له أن تحدث عما أسماه بـ"جریمة الحیازات الزراعیة" ونتائج لجنة التحقیق البرلمانیة في الحیازات الزراعیة الصادرة عام 2018 ومطالبته بإحالة ھذا الملف إلى النیابة العامة.

 وأشار إلى المخالفات والملاحظات الواردة من دیوان المحاسبة على أعمال ھیئة الزراعة متسائلا "عن دور الھیئة في الرقابة على وجود مزارع وجواخیر للایجار وعدم تشدید الھیئة في شروط عقد الحیازات الزراعیة".

وألقى باللائمة على الوزیر في ندب عدد من الموظفین في مكتب الكویت لدى منظمة الأغذیة والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة متھما إیاه بـ"ممارسة الترضیات والمحسوبیة لمصلحة الأقارب".

ترشيحات

الكويت تطلق خدمة إلكترونية جديدة للمقيمين

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول