TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في هجوم جديد..ترامب يطالب الفيدرالي بخفض معدلات الفائدة بنحو 1%

في هجوم جديد..ترامب يطالب الفيدرالي بخفض معدلات الفائدة بنحو 1%

مباشر: دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاحتياطي الفيدرالي لخفض معدلات الفائدة بنحو 1%، كما حث البنك على المزيد من التيسير الكمي.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر "تويتر" اليوم الثلاثاء، إن الصين تُضيف تحفيزات كبيرة لاقتصادها مع الحفاظ في الوقت نفسه على معدلات الفائدة منخفضة، في حين قام الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة بشكل مستمر، على الرغم من أن معدل التضخم منخفض للغاية، ووضع جرعة كبيرة من التشديد الكمي.

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى: "الاقتصاد الأمريكي لديه القدرة على الانطلاق في النمو مثل صاروخ إذا قمنا بخفض معدلات الفائدة بنحو نقطة مئوية واحدة على سبيل المثال وبعض التيسير الكمي".

وانتهج الفيدرالي الصبر في الفترة الأخيرة حيال معدلات الفائدة التي تتراوح بين 2.25% إلى 2.50% بعد أن قام بزيادتها 9 مرات منذ ديسمبر 2015.

وتابع الرئيس الأمريكي: "نحن نحقق أداءً جيدًا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.2%، ولكن مع انخفاض معدل التضخم لدينا بشكل رائع، يمكن أن نسجل أرقامًا قياسية وفي نفس الوقت نجعل الديون الحكومية تبدو صغيرة".

وفي تسارع مفاجئ، نما الاقتصاد الأمريكي بنحو 3.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 2.2% في الربع السابق له، وبأكثر من توقعات المحللين.

ولطالما هاجم الرئيس الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي على زيادة معدلات الفائدة، مشيراً إلى أن الاقتصاد الأمريكي كان سيشهد نمواً كبيراً لولا قرارات البنك.