TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: وفد تجاري إماراتي يزور كازاخستان للاتفاق على استثمارات جديدة..قريباً

مسؤول: وفد تجاري إماراتي يزور كازاخستان للاتفاق على استثمارات جديدة..قريباً
جانب من لقاء المستثمرين في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أكد نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عبدالله غرير القبيسي، أن دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة، انعكست بشكل كبير على الجانب الاقتصادي، الذي يشهد تطوراً ملحوظاً في العديد من مجالات التعاون التجاري.

وقال القبيسي أن أبرز تلك القطاعات الطاقة والزراعة والأمن الغذائي والصناعة والسياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

    -الإمارات ترفع أسعار البنزين لشهر مايو

   -الإمارات تؤمن 22% من احتياجات اليابان النفطية في مارس

وأضاف القبيسي إن دولة الإمارات تعد مستثمراً رئيسياً في كازاخستان من بين دول الشرق الأوسط، فيما تحظى جمهورية كازاخستان باهتمام مميز لدى قطاع الأعمال الإماراتي، لاسيما وأنها تستقطب نحو ما يزيد على 200 شركة إماراتية تعمل في كازاخستان.

جاء ذلك خلال الاجتماع التجاري الذي نظمته غرفة أبوظبي صباح اليوم وجمع بين نخبة من مسؤولي المؤسسات الاقتصادية الكازاخستانية يمثلون 20 شركة، ونظرائهم من رواد الأعمال والشركات في إمارة أبوظبي، وذلك لتعزيز أوجه التعاون والعلاقات بين مجتمع الأعمال لدى الجانبين والتعرف على الفرص المتاحة لإقامة شراكات مثمرة على الصعيدين التجاري والاستثماري.

حضر الاجتماع ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

وأشار القبيسي إلى أن هذا الاجتماع التجاري يهدف إلى خلق المحفزات بين أصحاب الأعمال والمستثمرين من خلال تلاقي الأفكار وتبادل المعلومات والتعارف فيما بينهم لبحث شراكات مستقبلية وعرض منتجاتهم في سوقي البلدين.

ولفت  نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى أن هناك الكثير من المقومات الاستراتيجية التي يملكها البلدان الصديقان، والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز حجم العلاقات التجارية بينهما، بما يعكس حجم إمكاناتهما الاقتصادية، خاصة وأن إمارة أبوظبي تعتبر إحدى أهم الوجهات الاقتصادية الجاذبة للأموال والاستثمارات.

ونوه القبيسي إلى أهمية زيارة الوفد الكازاخستاني لتعريف مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي بالفرص الاستثمارية المتاحة في كازاخستان، وأهم النظم وأطر التشريعات الجديدة، والتسهيلات للمستثمرين، بما يسهم بالتوسع الاستثماري في مختلف القطاعات التي تلبي الطموحات وتحقق الفائدة المرجوة.

وأكد نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، استعداد الغرفة لتقديم العديد من الخدمات وتبادل التجارب الاستثمارية، والتنسيق مع مجلس الأعمال الكازاخستاني والاستفادة من الاتفاقيات المبرمة، بما يسهم في تطوير الشراكات والاستثمارات المتبادلة وإقامة المشاريع التي تطرح فرصاً واعدة بين قطاعي الأعمال في المجالات التي تحتاجها أسواق البلدين.

من جانبه أكد ماديار مينيلبيكوف على قوة العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، وهو الأمر الذي اتضح جلياً في نسبة الزيادة الكبيرة في حجم المبادلات التجارية بين البلدين للعام 2018 والتي بلغت 481 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أن الاستثمارات المباشرة لدولة الإمارات في كازاخستان بلغت 2.1 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يبشر بمستقبل أرحب وأكثر تميزاً.

وقال ماديار إن مشروع (أبوظبي بلازا) الذي يعد أضخم مشروع إماراتي في كازاخستان، سوف يدشن قريباً ليكون رمزاً شامخاً لمستوى العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن هناك وفداً تجارياً إماراتياً رفيع المستوى سوف يزور كازاخستان قريباً للاطلاع والاتفاق على العديد من المشاريع والاستثمارات.

ترشيحات

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

 محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات

بالصور.. محمد بن راشد يعتمد حزمة مشاريع مستقبلية جديدة