TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: أوبك تخفض إنتاج النفط لأدنى مستوى في 4 سنوات

مسح: أوبك تخفض إنتاج النفط لأدنى مستوى في 4 سنوات

مباشر: ذكر مسح حديث أن إنتاج منظمة أوبك تراجع لأدنى مستوى في 4 سنوات خلال أبريل الجاري مع انخفاض الإمدادات من إيران وفنزويلا جراء العقوبات الأمريكية.

وأظهر مسح أجرته وكالة "رويترز" والصادر اليوم الثلاثاء، أن إنتاج أعضاء المنظمة البالغ عددهم 14 دولة تراجع بنحو 90 ألف برميل يومياً خلال الشهر الجاري ليسجل 30.23 مليون برميل يومياً وهو أدنى مستوى منذ 2015.

ويشير المسح إلى أن السعودية وحلفاءها في الخليج يحافظون على تخفيضات أكبر في الإمدادات أكثر من الذي دعت إليه اتفاقية خفض الإنتاج من أوبك، متجاهلين ضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة المعروض لخفض أسعار النفط.

واتفقت أوبك ومنتجي الخام من خارجها بقيادة روسيا على خفض مستويات الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً بداية من يناير الماضي وحتى يونيو المقبل على الأقل.

وأضاف المسح أن مستوى امتثال أعضاء أوبك الـ 11 الملتزمون بالاتفاقية بلغ 132% في أبريرل مقارنةً مع 145% في مارس، بسبب ارتفاع الإنتاج في نيجيريا والزيادات الطفيفة في السعودية والعراق.

وسجلت إيران أكبر انخفاض في إمدادات أوبك خلال الشهر الجاري عند 150 ألف برميل يومياً لتسجل أدنى مستوى يومي لها هذا العام نتيجة للعقوبات الأمريكية، وفقاً للوكالة.

وأشار المسح إلى انخفاض الإنتاج النفطي من قبل  فنزويلا بمقدار 100 ألف برميل يوميًا بسبب تأثير العقوبات الأمريكية على شركة النفط الحكومية "بي.بي.في.إس.ايه".