TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام لتسجل مكاسب شهرية قوية

محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام لتسجل مكاسب شهرية قوية

مباشر: غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء مع إعلان نتائج أعمال للشركات، لتسجل مكاسب شهرية قوية.

وكشفت شركة "ألفابت" عن ارتفاع إيراداتها بنحو 17% خلال الربع الأول من العام الجاري، لكنها فشلت في الوفاء بتقديرات المحللين ليتراجع السهم بأكثر من 7% ويقود خسائر المؤشر التكنولوجي "ناسداك".

فيما هبطت إيرادات جنرال موتورز في الربع الأول، في حين تحولت جنرال إلكتريك للربحية خلال نفس الفترة.

ويترقب المستثمرون المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين اليوم في بكين مع تصريحات بأنها قد تُحسم خلال أسبوعين، إلى جانب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية غداً الأربعاء.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تباطؤ نمو أسعار المنازل بالولايات المتحدة خلال فبراير الماضي لأدنى مستوى منذ 2012، في حين ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الإنتظار بوتيرة قوية خلال مارس.

كما ارتفعت تكلفة العمالة في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 0.7% على أساس فصلي، وزادت بنسبة 2.8% خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في مارس مقارنة مع 2.9% خلال الإثني عشر شهراً المنتهية في ديسمبر.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.5% عند 26592.9 نقطة، ليحقق مكاسب شهرية بنحو 2.6%

كما صعد "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1% إلى 29457.8 نقطة،وهو أعلى مستوى على الإطلاق، ليسجل مكاسب شهرية نحو 4%.

في حين انخفض "ناسداك" بنحو 0.7% إلى 8107.7 نقطة، لكنه حقق مكاسب قوية خلال الشهر الجاري بلغت 4.9%.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4% إلى 97.494 .