TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توسعة "الأنظمة المرورية الذكية" يرتقي بدبي لمصاف الدول المتقدمة (فيديو)

توسعة "الأنظمة المرورية الذكية" يرتقي بدبي لمصاف الدول المتقدمة (فيديو)
مشروع توسعة الأنظمة المرورية الذكية

دبي - مباشر: اطلع  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على سير العمل في مشروع توسعة الأنظمة المرورية الذكية الذي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة.

وتهدف تلك التوسعة الى توفير بنية تحتية متكاملة للأنظمة المرورية الذكية التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء،و زيادة نسبة تغطية شبكة الطرق بالإمارة بالأنظمة المرورية الذكية من 11% حاليا إلى 60%.

رسمياً.. تقسيط رسوم وغرامات مستحقة للحكومة بدبي

  *تعرف على الطقس في الإمارات خلال شهر رمضان

ويتضمن المشروع إنشاء مركز تحكم مروري جديد في منطقة البرشاء لإدارة الحركة المرورية في المدينة، واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة تحليل البيانات الضخمة، مثل أنظمة الرصد المروري وجمع المعلومات، وأنظمة نشر المعلومات عبر اللوحات الإرشادية الإلكترونية المتغيرة، وأنظمة البنية التحتية لشبكة الاتصالات.

كما يحتوي على نظام التحكم المروري المركزي المتكامل، وسيسهم هذا المشروع عند اكتماله في ارتقاء منظومة المرور الذكية في دبي لمصاف الدول المتقدمة التي تتجاوز فيها نسبة التغطية 85 بالمائة، مثل سنغافورة وكوريا الجنوبية.

كما تستهدف تحسين زمن رصد الحوادث والازدحامات في طرق الإمارة وسرعة الاستجابة لها، وتوفير المعلومات المرورية الفورية للجمهور عن حالة شبكة الطرق عبر اللوحات الإلكترونية المتغيرة الجديدة والتطبيقات الذكية، وزيادة كفاءة إدارة الحركة المرورية في مناطق الفعاليات الكبرى مثل " معرض إكسبو 2020 ".

 

 

 

 

ترشيحات:

"الحديقة المعلقة".. وجهة سياحية جديدة تضاف لإمارة دبي (فيديو)

انتهاء أعمال مشروع "محور الشندغة" مايو 2021 (فيديو)