TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع للشهر الرابع على التوالي بمكاسب تتجاوز 6%

محدث.. النفط يرتفع للشهر الرابع على التوالي بمكاسب تتجاوز 6%

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع إشارات تمديد اتقاقية خفض الإنتاج والاضطرابات في فنزويلا، لتحقق مكاسبه الشهرية الرابعة على التوالي.

واستفاد النفط من تعليقات من وزير الطاقة السعودي خالد الفالح  تشير إلى أن منتجي الخام في منظمة أوبك قد يقوموا بتمديد اتفاقية خفض الإنتاج لما بعد يونيو وحتى نهاية عام 2019.

وتلقى الخام الدعم كذلك من دعوة زعيم المعارضة في فنزويلا الجيش لدعمه من أجل إنهاء حكم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

كما أظهرت مسح حديث لوكالة "رويترز" تراجع إنتاج أوبك النفطي لأدنى مستوى في 4 سنوات خلال الشهر الجاري.

وتمكن الذهب الأسود من التحول للنطاق الإيجابي بعد أن كان يشهد تراجعاً ملحوظاً في وقت مبكر من التعاملات على خلفية بيانات الصين المخيبة للتوقعات والتي تشير لمزيد من الضعف بالاقتصاديات العالمية.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي بيانات المخزونات الأولية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم على أن يتم الإفصاح عن الأرقام الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأربعاء.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنحو 0.7% ليسجل 63.91 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 64.75 دولار للبرميل خلال التعاملات.

ومع تخفيضات أوبك والعقوبات الأمريكية ضد إيران وفنزويلا، حقق خام نايمكس مكاسب شهرية بنحو 6.3%.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 1% ليصل إلى 72.78 دولار للبرميل.