TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالسلام: إعادة هيكلة كاملة لـ"العقارات المتحدة"

عبدالسلام: إعادة هيكلة كاملة لـ"العقارات المتحدة"
اجتماع سابق للشركة
متحدة
URC
0.00% 48.80 0.00

الكويت - مباشر: كشف رئيس مجلس إدارة العقارات المتحدة أن الشركة بصدد إجراء دراسات تفصيلية نحو إعادة الهيكلة الكاملة للاستثمارات والأصول خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف طارق عبدالسلام في بيان اطلع عليه "مباشر"، أن تقييم بعض الأصول كان سبباً في انخفاض الأداء المالي للشركة التي حققت خسائر مقدارها 9 ملايين دينار خلال العام 2018، وذلك مقارنة مع صافي ربح مقداره 2.2 مليون دينار في 2017.

* تابعة للعقارات المتحدة توقع عقد تسهيلات نقدية مع "برقان"

* الوزراء الكويتي يقر قانونين بتجريم الرشوة وحيازة السلاح

وأوضح عبدالسلام أن هذا التراجع جاء انعكاساً لظروف أسعار الأصول العقارية في مناطق استثمارات الشركة التي شهدت تراجعاً كبيراً خلال العام الماضي خصوصاً في دولة الإمارات، بالإضافة إلى احتساب مخصصات إضافية على بعض الأصول التشغيلية بالسوق المحلي.

جاء ذلك خلال عمومية الشركة التي انعقدت أمس الاثنين، التي أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن العام الماضي، بالإضافة إلى انتخاب مجلس إدارة للثلاث سنوات القادمة.

وبشأن تطور مشاريع الشركة، أفاد عبدالسلام "بأنه جرى بيع 61 وحدة من مشروع منطقة حصة المبارك خلال العام 2018، على مساحة 63 ألف متر مربع ويتكون كل برج فيه من 40 طابقاً؛ ما يؤكد قوة الطلب على ما يقدمه المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه في 2022".

وأشار إلى أنه تم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع (اسوفيد) الذي تفوق مساحته مليوني متر مربع بالمملكة المغربية الشقيقة، ويضم ملعباً للجولف من الفئة الأولى، وتشمل المرحلة الثانية من هذا المشروع فندق 5 نجوم، إضافة لمكون سكني يتضمن الفلل والشقق السكنية الراقية المزودة بعدة مرافق وخدمات.

كانت الشركة تحولت للخسارة في العام الماضي بقيمة 9 ملايين دينار؛ مقابل أرباح عام 2017 البالغة 2.22 مليون دينار.

ترشيحات:

"الإنماء" تبيع 5 مجمعات تجارية بمزاد لصالح "المحفظة الوطنية"

العقيل: سياسة الإحلال أثبتت جدواها ولا مشاكل مع العمالة الوافدة

الحكومة الكويتية توافق على 4 اتفاقيات مع الأردن ومصر

وزير الدفاع الكويتي يبحث مجالات التعاون مع الرئيس الفرنسي بباريس

وزير الدفاع الكويتي يصل لندن في زيارة رسمية

الصحة الكويتية تُمهل المقيمين 6 أشهر لتجديد بطاقاتهم الأمنية