TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدشين مشروع توسعة أكبر محطة لإنتاج الكهرباء بالإمارات

تدشين مشروع توسعة أكبر محطة لإنتاج الكهرباء بالإمارات
مقر هيئة كهرباء ومياه دبي، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: دشن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي. مشروع توسعة المحطة "إم" التابعة للهيئة بجبل علي - أكبر محطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في الدولة.

وتصل تكلفة المحطة الإجمالية مع التوسعة إلى 11.669 مليار درهم وتبلغ قدرتها الإنتاجية الحالية بعد التوسعة" إلى 2.885 ألف ميجاوات من الكهرباء و140 مليون جالون من المياه المحلاة يوميا، معتمدة أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة، وفقا لبيان صحفي.

"فنادق سنترال" تضاعف محفظتها في دبي بحلول 2022

 *أرباح سوق دبي المالي تتراجع 43% بالربع الأول

وشملت توسعة المحطة " إم " التي وصلت تكلفتها إلى حوالي 1.527 مليار درهم، إضافة وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 700 ميجاوات.

وتضمنت أعمال التوسعة استكمال أكثر من 20 مليون ساعة عمل آمنة من دون حوادث خلال فترة الإنشاء وتم التركيز على بناء القدرات ونقل الخبرات العالمية للكوادر المواطنة بما يسهم في توطين قطاع الطاقة.

وبلغت القدرة الانتاجية للمحطة " إم " قبل التوسعة 2,185 ميجاوات من خلال 6 توربينات غازية من شركة "سيمنس" الألمانية طراز "F" بقدرة 255 ميجاوات لكل وحدة و6 غلايات لاستعادة الحرارة المهدورة لإنتاج البخار من شركة دوسان و 3 توربينات بخارية من شركة ألستوم بقدرة إنتاجية 218 ميجاوات لكل وحدة.

 وتضمن المشروع 16 وحدة لتخزين وقود الديزل بسعة 20 ألف متر مكعب للوحدة، وبقدرة تخزين إجمالية قدرها 320 ألف متر مكعب، و8 وحدات لتحلية المياه من شركة "فيسيا" الإيطالية بتقنية التبخير الوميضي متعدد المراحل "MSF" بقدرة 17.5 مليون جالون من المياه في اليوم لكل وحدة وبإجمالي 140 مليون جالون يوميا، وغلايتين مساعدتين ثنائيتي الاشتعال.

وشملت توسعة المحطة " إم " إضافة توربينين غازيين ثنائيي الوقود بقدرة إنتاجية بلغت 263.5 ميجاوات لكل وحدة، مع غلايتين لاستعادة الحرارة المهدرة لإنتاج البخار، إضافة إلى توربين بخاري من شركة سيمنس بقدرة 173 ميجاوات، ويسهم مشروع التوسعة في رفع كفاءة استخدام الوقود الكلية للمحطة (إم) من 82.4 بالمائة إلى 85.8 بالمائة وهي من أعلى معدلات كفاءة استخدام الوقود في العالم.

وتعمل هيئة كهرباء ومياه دبي بشكل مستمر على تطوير بنية تحتية قوية لتأمين إمدادات الكهرباء والمياه وتعزيز قدرتها الإنتاجية، وتصل القدرة الإنتاجية الكلية للهيئة إلى 11.100 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون من المياه المحلاة يوميا.

ترشيحات:

 "وارن بافيت" يراهن على العقارات في دبي بافتتاح فرع لشركته

 محمد بن راشد يُصدر مرسوماً بالنظام الأساسي.. لمركز دبي للتحكيم الدولي

 "إم بي إف" الإماراتية توقع عقد شراكة مع "الأهلي المصري"

 - الإمارات تودع 250 مليون دولار بالبنك المركزي السوداني