TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي بالمركز الـ12 عالمياً بممارسة أنشطة الأعمال خلال 2019

أبوظبي بالمركز الـ12 عالمياً بممارسة أنشطة الأعمال خلال 2019
سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي

أبوظبي - مباشر : احتلت إمارة أبوظبي المركز 12 على مستوى العالم في ممارسة أنشطة الأعمال، بحسب تقرير ممارسة أنشطة الأعمال المحلي الصادر عن البنك الدولي لعام 2019 الجاري.

وأوضح تقرير ممارسة الأعمال، تلقاه "مباشر" يوم الإثنين، أن أبوظبي متقدمة بذلك 23 مركزاً في التصنيف العالمي مقارنة بالتقرير الصادر عام 2016، وذلك في إنجاز غير مسبوق للإمارة.

"فنادق سنترال" تضاعف محفظتها في دبي بحلول 2022

 *أرباح سوق دبي المالي تتراجع 43% بالربع الأول

واعتمد البنك الدولي في إصداره الرابع من سلسلة تقارير ممارسة أنشطة الأعمال في أبوظبي على قياس 6 محاور رئيسة تشتمل على بدء النشاط التجاري واستخراج تراخيص البناء وتسجيل الملكية والحصول على الكهرباء والتجارة عبر الحدود وإنفاذ العقود.

كما جاءت إمارة أبوظبي الأولى عربياً في مؤشر بدء النشاط التجاري الذي تقدمت فيه الإمارة 36 درجة عن ترتيبها السابق.

وأكد التقرير إن أبوظبي هي المكان الأقل كلفةً في المنطقة من ناحية استخراج تراخيص البناء وبدء النشاط التجاري في حين أنها تعتبر الأسرع والأقل كلفة في المنطقة على صعيد استيراد وتصدير الشحنات عبر النقل البحري.

ويستند ترتيب الدول في محور بدء النشاط التجاري على أساس أربعة مؤشرات رئيسة تتمحور حول فرضية تأسيس شركة محلية ذات مسؤولية محدودة وتشغيلها واستناداً إلى ذلك، تبوأت أبوظبي المركز الخامس والعشرين عالمياً في مؤشر بدء النشاط التجاري.

وفيما يتعلق بمؤشر "استخراج تراخيص البناء" احتلت أبوظبي المركز الخامس عشر عالمياً؛ ويشمل هذا المؤشر خطوات ومدة وتكلفة التقيد بمتطلبات بناء مستودع والحصول على أذون أعمال وتراخيص متعلقة ببدء مشروع جديد.

كما احتلت أبوظبي المركز الخامس عشر عالمياً في مؤشر "تسجيل الملكية" حيث يسجل التقرير التسلسل الكامل للإجراءات الضرورية عند قيام إحدى منشآت الأعمال بشراء عقار من منشأة أعمال أخرى.
 فيما حصدت أبوظبي المركز التاسع عشر عالمياً في مؤشر "الحصول على الكهرباء" حيث يقيس هذا المحور سهولة الحصول على الكهرباء وإمداده لمستودع واحد.

واحتلت أبوظبي المركز الأول عربياً في مؤشر التجارة عبر الحدود، الذي يقيس الوقت والتكلفة وعدد المستندات اللازمة للتصدير والاستيراد .

كما جاءت أبوظبي بالمركز الثامن عالمياً في مؤشر "إنفاذ العقود" في حين احتلت دولة الإمارات المركز الثامن عالميا، والاول بين دول المنطقة.

ترشيحات:

 "وارن بافيت" يراهن على العقارات في دبي بافتتاح فرع لشركته

 محمد بن راشد يُصدر مرسوماً بالنظام الأساسي.. لمركز دبي للتحكيم الدولي

 "إم بي إف" الإماراتية توقع عقد شراكة مع "الأهلي المصري"

 - الإمارات تودع 250 مليون دولار بالبنك المركزي السوداني