TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة البحرين تبدأ برامج توعية بأهمية علاقات المستثمرين

بورصة البحرين تبدأ برامج توعية بأهمية علاقات المستثمرين
بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" تطلقان أعمال جمعية علاقات المستثمرين في مملكة البحرين

مباشر: تنظم بورصة البحرين وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط "ميرا" اليوم الاثنين الموافق 29 أبريل الجاري ندوة توعية حول علاقات المستثمرين تحت عنوان "وجهة نظر البيع والشراء".

وستقام الندوة في 29 أبريل بالمنامة، وتهدف إلى توضيح أهمية مهنة علاقات المستثمرين والتطبيقات المتعلقة بها؛ وفقاً لبيان صحفي.

البحرين تعلن عطلة عيد العمال

* تحليل.. شركات الخليج تشد الرحال صوب "تداول"

وتأتي تلك الندوة بعد مذكرة التفاهم الموقعة بين الكيانين في نوفمبر 2018 بهدف تعزيز مهنة علاقات المستثمرين والتعريف بأفضل الممارسات والتطبيقات في مجال علاقات المستثمرين بين الشركات المدرجة في بورصة البحرين.

وتعد جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" منظمة غير ربحية تعمل على ترويج أفضل ممارسات وتطبيقات الإفصاح والشفافية في السوق عبر دعم تطبيقات علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات في المنطقة.

وستعمل الاتفاقية على تحديد أطر العمل والمسؤوليات التابعة لفرع البحرين، كما تهدف إلى تعزيز ثقافة التواصل الفعال بين الشركات المدرجة والمستثمرين وأسواق رأس المال والهيئات التنظيمية والمستشارين من جهة وجهات البيع والشراء في منطقة الشرق الأوسط من جهة أخرى مما يساهم في تعزيز الشفافية في السوق.

وأعقب توقيع الاتفاقية حينها ورشة توعوية نظمتها بورصة البحرين بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط "ميرا" في مبنى البورصة، حيث تناولت الورشة التي حضرها أكثر من 60 شخص من الاختصاصيين والخبراء والمهتمين في مجال علاقات المستثمرين مجموعة من المواضيع الرئيسية ذات العلاقة تضمنت أهمية علاقات المستثمرين والدور الفعال لاختصاصيي علاقات المستثمرين.

كما استعرضت الورشة دراسة حول تجربة ناجحة لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) في مجال علاقات المستثمرين قامت بتقديمها السيدة إيلين هلال مدير علاقات المستثمرين بشركة ألبا التي شاركت بخبرتها كاختصاصي محلي في شؤون علاقات المستثمرين.

وقال عبده خوري ، رئيس قسم حلول  IR في DirectFN ، خلال كلمته على هامش انطلاق أعمال جمعية علاقات المستثمرين في مملكة البحرين ،إنه مسرور بدعم بورصة البحرين لبدء فرع ميرا البحرين ، مما سيعزز تبادل المعرفة وتطبيق أفضل ممارسات IR في البحرين ، وبالتالي ضمان مزيد من الشفافية في السوق.

وقال خوري لـ "مباشر":  "في الوقت الحالي، يتوقع معظم المستثمرين من المؤسسات التركيز أكثر على أي شركة يخططون لها حاليًا أو يخططون للاستثمار فيها".

وشدد  على أنه في غياب التواصل بين المستثمرين والشركة ، قد تكون هناك عواقب سلبية تؤثر مباشرة على الاستثمارات الأجنبية، اضافة الى ،التدفقات ، والسعر ".

وDirectFN ™ تعد جزءًا من مجموعة NTG واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط ، مع التركيز بشكل خاص على حلول السوق وحلول الويب IR ، حيث توفر أسعار السوق في الوقت الحقيقي وأساسيات الأسهم.

ترشيحات:

صادرات البرازيل للعالم العربي ترتفع 14.5% الربع الأول من 2019

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

منظمة التعاون الاقتصادي: استعدوا لتغيرات سوق العمل