TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقيات تعاون جديدة بين السعودية وتونس لتعزيز التبادل التجاري

اتفاقيات تعاون جديدة بين السعودية وتونس لتعزيز التبادل التجاري
جانب من توقيع الاتفقيات في الرياض

الرياض - مباشر: عقدت اللجنة السعودية التونسية المشتركة أعمال دورتها العاشرة يومي السبت والأحد بمدينة الرياض، ترأس الجانب السعودي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، فيما ترأس الجانب التونسي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري.

وأكد رئيسا الوفدين عن ارتياحهما لمستوى علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين وعن تطلعهما لتطويرها وتنويعها لتشمل مجالات جديدة، وعن المستوى العالي من التواصل بين البلدين حيث تمت عقد زيارات على مستوى القيادتين وبين كبار المسؤولين في البلدين خلال عام واحد، وفقا لوكالة انباء السعودية "واس".

   -"وارن بافيت" يراهن على العقارات في دبي بافتتاح فرعا لشركته

   -التمويل العقاري بالسعودية يقفز 132% بالربع الأول من 2019

ووقع الجانب السعودي والتونسي اتفاقيات تعاون مشترك تهدف لتعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ومتابعة تنفيذ التوصيات المتفق عليها على هامش زيارة الملك سلمان مؤخراً إلى تونس.

وأفادت وكالة أنباء السعودية، بتوقيع اتفاقيات تدعم قيام القطاع الخاص في كلا البلدين بالعمل على وضع خارطة طريق تزيد حجم الاستثمارات البينية خصوصاً في قطاعات الأدوية والأغذية والتعدين، إلى جانب بحث الشراكات الثنائية بين الجانبين.

وأكدا على ضرورة تكثيف ومواصلة الجهود للرفع من حجم المبادلات التجارية ودفع الاستثمار والرفع من نسق التعاون الفني وذلك عبر تفعيل آليات التعاون.

وثمنت اللجنة التوصل لتوقيع اتفاقية بين البلدين في مجال الإسكان والتعمير والإنماء خلال أعمال هذه اللجنة، والعمل على الانتهاء من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبرامج التعاون التي قيد الدراسة.
الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بن المملكة وتونس بلغ في العام 2018م (309) ملايين دولار بزيادة 16% عن العام 2017م.

ترشيحات

القصبي: السعودية حريصة على مساعدة تونس للاستفادة من إمكانياتها

الفالح: توقيع 12 اتفاقية استثمار بمدينة الملك سلمان للطاقة

الملك سلمان والسبسي يشهدان توقيع اتفاقيتين..إحداهما لتمويل صادرات