TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تودع 250 مليون دولار بالبنك المركزي السوداني

الإمارات تودع 250 مليون دولار بالبنك المركزي السوداني
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: وقع صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم الأحد، اتفاقية مع بنك السودان المركزي، يتم بموجبها إيداع 250 مليون دولار (918 مليون درهم)؛ بهدف دعم السياسة المالية للبنك وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في السودان.

‎وبحسب وكالة الإمارات الرسمية، "وام" تأتي الوديعة كجزء من حزمة مساعدات مشتركة أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للسودان والبالغ قيمتها 3 مليارات دولار أمريكي لدعم الاقتصاد وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب السوداني.

انتخاب المغربي شكيب أبوزيد أميناً عاماً للاتحاد العربي للتأمين

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

‎ووقع الاتفاقية من جانب الصندوق محمد سيف السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، وعن الجانب السوداني آمنة ميرغني حسن التوم، المدير العام للأسواق المالية في بنك السودان المركزي.

وقال محمد سيف السويدي، إن الصندوق مول العديد من المشاريع الاستراتيجية في السودان والتي تركت تأثيراً مباشراً على أفراد المجتمع السوداني وعززت من مسيرة النمو الاقتصادي في البلاد.

‎وكان صندوق أبوظبي للتنمية قد وقع في شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2017، اتفاقية مع البنك المركزي السوداني أودع بموجبها 1.470 مليار درهم 400 مليون دولار في بنك السودان المركزي، للمساهمة بدعم التنمية الاقتصادية في السودان.

‎يشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في السودان منذ عام 1976، حيث مول الصندوق العديد من المشاريع التنموية في قطاعات أساسية مثل، الصناعة والطاقة والنقل والمواصلات والمياه والري وغيرها من القطاعات الاستراتيجية الرئيسية في السودان.

وكانت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنتا في 21 أبريل/ نيسان الجاري تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى 3 مليارات دولار أمريكي.

وتتوزع المساعدات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس، على 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني وذلك لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف.

ترشيحات:

 - دبي تتسلم شحنة جديدة من الطوابع الضريبية الرقمية

 - 1.2 مليار دولار مساعدات الإمارات لدول أفريقيا بـ2018

 - سوق أبوظبي يناقش تشجيع التمويل مع البورصة المصرية

 - 860 مليون درهم مشتريات حكومية لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد